عقار لـ"حب الشباب" ينتشر بين العرب..وأمريكا تحذر:يؤدي للانتحار

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par @@@, 29 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكدت مسؤولة في منظمة الاغذية والأدوية الأمريكية وهي منظمة حكومية، لـ"العربية.نت" أن عقار حب الشباب المسمى "الاكيوتان" (ايزوتريتينون) له أعراض خطيرة على المرضى إذا لم يتم التقيد بالتحذيرات التي أطلقتها منظمتها وخاصة تناوله دون استشارة الطبيب، فيما أكدت مسؤولة أخرى من الشركة المصنعة للدواء أنها مستمرة بتصنيعه وتوريده للعالم العربي نافية أن يكون له هذه المخاطر التي يتم الحديث عنها، وهي "الجنون والانتحار وأمراض فقدان الرغبة وأمراض القلب والكبد وغيرها".

    ومن الأسماء التي يحملها (ايزوتريتينون) في الأسواق: الاكيوتان، أمنستيم، كلارافيس، سوتريت.

    وفي عام 2007 أطلقت المنظمة برنامجا بالتعاون مع الشركات المصنعة والغاية منه تحذير الزوجات من أخذ هذا العقار إذا كن راغبات بالحمل، أو عدم أخذه خلال الحمل، لأنه يؤدي لأمراض وتشوهات بالجنين، واشارت إلى 190 حالة انتحار بين متعاطي هذا العقار في العام 2005.

    وتقول المنظمة في بيان لها إنه يجب مراقبة المرضى الذين يستخدمون هذا الدواء والذي من أعراضه الاحباط والتفكير بالانتحار والغضب وفقدان الرغبة الجنسية والسلوك العدواني، وفي حال ظهور الاعراض يجب الاتصال فورا بطبيب وإيقاف الدواء.

    وبحسب التقارير الطبية الأمريكية فإن المضاعفات يمكن أن تظهر بعد سنة وهو دواء يؤخذ لمدة 6 أشهر، ومن أعراضه أيضا: الصلع، مشاكل في النظر، حكة في الجسم، جفاف العيون وصعوبة وضع عدسات، نزيف في الأنف، حساسية من النور، ارتفاع أنزيمات الكبد، ألم المفاصل والعضلات، اكتئاب، سلوك عدواني، الرغبة بالانتحار، فقدان السمع، تورمات بالمخ، فشل وظيفة الكبد، تشوهات الجنين، يقل النظر وصولا للعمى، قصر القامة، انخفاض كريات الدم البيضاء تآكل العظام، سكتة قلبية أو دماغية، صرع. ويصل سعره في بعض الدول العربية يصل إلى ما يعادل 188 ريال سعودي

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/29/89582.html
     
  2. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    tout ce qu il faut pour etre un vampire [22h]
     

Partager cette page