عقوبات من الفيفا تنتظر العضو الجامعي كريم العالم

Discussion dans 'Maroc' créé par jijirose, 31 Mars 2011.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    من المنتظر أن تصدر عقوبات في حق العضو الجامعي كريم العالم، الذي ترأس الوفد المغربي خلال مقامه في الجزائر في إطار المواجهة التي جمعت المنتخب الوطني ضد نظيره الجزائري
    برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا بالغابون وغينيا الاستوائية لعام 2012. وحسب الأصداء القادمة من الجزائر فإن العضو الجامعي متهم بالاعتداء اللفظي على ثلاثي تحكيم المباراة الموريسي، والمشكل من راجيندر بار ساد كحكم رئيسي بمساعدة مواطنيه بالكريسنا بوتون وفيفيان فالي، كردة فعل على المستوى الضعيف لحكم المباراة الذي سهل مأمورية الجزائريين، على حد تعبير مجموعة من الحكام الدوليين المغاربة.
    وفي السياق ذاته علمت «المساء» أن تصرف كريم العالم كان أمام مرأى مراقب المباراة السوداني ومبعوث الفيفا المراقب الأمني والتر غاغ الذي دون تصرفات كريم العالم بعد نهاية المباراة بسب وشتم ثلاثي التحكيم متهما إياهم بتسهيل مأمورية المنتخب الجزائري في المباراة، وهو ما يعني أن تقارير مراقب المباراة الحكم الموريسي ومبعوث الفيفا الأمني في حال ما تضمنت ما يفيد اعتداء لفظيا أو بصقا على الحكم فإن ذلك يعني اتخاذ عقوبات زجرية في حق العضو الجامعي كريم العالم.
    وحاولت «المساء» استفسار العضو الجامعي حول صحة هذه الادعاءات، صباح أمس الثلاثاء إلا أن هاتفه لم يرن بالرغم من أن «المساء» أرسلت رسالة نصية قصيرة تفيد بالداعي وراء الاتصال به، وهو ما يزكي كلاما سابقا حول غياب نهج التواصل لدى بعض الأعضاء الجامعيين، فباستثناء أربعة أعضاء، فالجميع دائما خارج التغطية.
    وفي سياق متصل علمت «المساء» أن الاتحاد الجزائري يحاول بدوره الضغط على مراقب الفيفا ومراقب المباراة لكتابة تقرير أسود حول العضو الجامعي ولاعبين مغاربة حتى تصدر عقوبات إيقاف في حقهم قبل مباراة العودة المقررة شهر يونيو المقبل. ولتخفيف العقوبات في حق الاتحاد الجزائري الذي عاين الجميع استخدام جمهوره للشهب الاصطناعية وأشعة الليز بالرغم من أن مذكرة الكاف واضحة في أمور من هذا القبيل، والتي طالما هددت من ثبت استعماله لليزر والشهب الاصطناعية بعقوبات زجرية قاسية. وفي موضوع متصل كشف رئيس الاتحاد الموريسي لكرة القدم عزمه مراسلة الكاف حول تصريحات الدولي المغربي مروان الشماخ، والتي اتهم فيها الحكم الموريسي بالضعيف والمتحيز، وتساءل عن الأسباب التي تدفع الكاف إلى تعيين حكم كهذا لمباراة ديربي، وهي التصريحات التي لم تستثن حتى رئيس الكاف الذي وصفه الشماخ باللامبالي.
    وكشف الموقع الإلكتروني الموريسي
    «lexpress»
    أن فينود بيرسونو راسل عيسى حياتو حول دلالات تصريحات الشماخ وما الذي يقصده بكلامه، مشيرا إلى أنه قبل المباراة التقى رئيس الجامعة المغربية علي الفاسي الفهري، وأكد له أن راجيندر بارساد يعد من بين أفضل الحكام.​

    http://almassae.press.ma/node/19862

     

Partager cette page