علاج انتفاخ البطن والغازات

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par yora, 25 Octobre 2006.

  1. yora

    yora Visiteur

    J'aime reçus:
    7
    Points:
    0
    هل تشكو من الانتفاخ و الغازات؟ (عصائر ومشروبات من نباتات شافية بإذن الله)

    أقدم لكم هذه الوصفات المضمونة والآمنة لعلاج انتفاخ البطن والغازات وخروج الريح وسماع أصوات وقررة في البطن.

    1-الكراوية:

    طرق التحضير المتعددة:

    أ)الطريقة الأولى: مشروب كراوية منقوعة:

    ينقع مسحوق بذور الكراوية بمعدل 7 ملاعق لكل نصف كوب ماء بارد لمدة كافية، ثم يصفى المنقوع ويصبح صالحآ للشرب وبمكن تحليته بالعسل حسب الحاجة.

    2-الطريقة الثانية:كراوية مغلية:

    مسحوق بذور الكراوية بمعل 2 ملعقة لكل كوب ماء ، ويترك بعد ذلك فترة كافية ثم يصفى ويشرب، ويمكن أيضآ تحليته بالعسل حسب الحاجة، أما بالنسبة للجرعة فهي بمعدل كوب واحد يوميآ ويمكن إستبدال الماء باللبن ولكن في هذه الحالة عليك بزيادة مسحوق الكراوية إلى 6 ملاعق لكل كوب لبن، ثم يترك المغلي 10 دقائق ويصفى ويشرب، ويمكن أيضآ تحليته حسب الحاجة.

    2-القرفة:

    كيفية التحضير:

    تنقع 2 ملعقة من مسحوق القرفة في كوب ماء مغلي، ثم يشرب المنقوع، ويكون تناول مشروب القرفة بكميات بسيطة في البداية لإدراك مدى تقبل الجسم لها.

    **ملاحظة: لا ينصح للحوامل بشربه فقد تظهر بعض الحساسية.


    3-النعناع:

    طرق التحضير المتعددة:

    أ)الطريقة الأولى: منقوع النعناع:

    تنقع الأوراق والأعضاء الزهرية في الماء بمعدل 2 إلى 3 ملاعق لكل كوب ماء ويترك بضع ساعات، ثم يتم شرب كوب ونصف يومآ ولمدة لا تتجاوز ال 8 أسابيع، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة

    ب)الطريقة الثانية:مغلي النعناع:

    تغلى الأوراق في الماء بنفس المعدل السابق ولكن لفترة وجيزة ثم يبرد ويشرب، أو يشرب ساخنآ، أو تضاف له 2 ملعقة من عشب النعناع الجاف لكل كوب مغلي ثم يشرب، ويمكن تحلية المشروب بالعسل حسب الحاجة

    4-اليانسون:

    طرق التحضير المتعددة:

    أ)الطريقة الأولى: منقوع اليانسون:

    تنقع 1 ملعقة من بذور اليانسون المسحوقة لكل كوب من الماء الساخن وذلك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب يوميآ.

    ب)الطريقة الثانية:مغلي اليانسون:

    تضاف 1 ملعقة من مسحوق بذور اليانسون إلى فنجان ماء مغلي ثم يشرب دافئآ مع مراعاة تغطية الكوب إذا ترك فترة من الوقت حتى لا تتطاير المواد المفيدة منه.

    _______________________________________________
    _______________________________________________

    نصيحة عامة حول هذه النباتات:

    يفضل دائمآ الإعتدال في كل شيء فكن وسطيآ فلا تكثر ولا تقلل

    نصائح أخرى سريعة لعلاج الإنتفاخ والغازات:
    *
    عدم الإكثار من الطعام في وقت الإفطار، وأن تبدئي بشيء خفيف.
    *
    لا بد أن يكون هذا الطعام متوازن وصحي، بمعنى أن لا ينفرد نوع على الآخرين، فيكون الطعام متنوع من الكربوهيدرات، والبروتينيات، والخضراوات،
    *
    يفضل في العشاء أن يكون الأكل خفيفًا وبدون كثرة.
    *
    تناول البقدونس والكرفس لأنها تساعد على امتصاص هذه الغازات لإحتوائها على مادة الكربون .
    *
    الأكل ببطء ومضغ الطعام جيدًا.
    *
    الإبتعاد عن المشروبات الغازية.
    *
    تناول الأكل المسلوق مفيد جدآ لطرد الغازات
    *
    الإبتعاد عن التوتر والقلق والإسترخاء وممارسة التمارين الرياضية.
    *
    التقليل من البقوليات مثل الحمص، الفول، الفلافل،العدس لأنه ينتج عن هضمها كميات من الغازات المسببة للإضرابات الهضمية .
    *
    التقليل من الحليب
    *
    التقليل من مضغ العلكة
    *
    التقليل من البهارات والفلفل والوجبات الدسمة


    sourece: www.6abib.com
     
  2. kochlok03

    kochlok03 Visiteur

    J'aime reçus:
    114
    Points:
    0
    Re : علاج انتفاخ البطن والغازات

    il faut ke je transmette cette article ... merci pour l'info yora
     
  3. yora

    yora Visiteur

    J'aime reçus:
    7
    Points:
    0
    Re : علاج انتفاخ البطن والغازات

    العفو دائما فى الخدمة [06c]
     
  4. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    Re : علاج انتفاخ البطن والغازات

    merci yora c tres interessant
     
  5. ranyaadorable

    ranyaadorable Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : علاج انتفاخ البطن والغازات

    pour plus d'information merci pour ces info
    Ventre gonflé ? Changez vos habitudes !
    Gonflement, ballonnements et autres troubles du transit intestinal sont le plus souvent bénins.
    Mais un ventre gonflé n'en demeure pas moins inconfortable et source de désagréments dont on se passerait volontiers. Il n'y a pas de mystère, notre ventre reflète notre mode de vie. Comment y remédier en quatre étapes ?

    Un ventre gonflé, ce n'est ni agréable, ni esthétique. Y remédier consiste à revoir notre mode de vie. Sédentarité, stress, nuit écourtée, alimentation trop grasse, trop pauvre en fibres et fruits et légumes, déjeuner sur le pouce, etc., toutes ces habitudes contribuent à détraquer notre transit intestinal et à faire gonfler notre ventre.

    Première étape : l’assiette

    La première chose consiste à modifier le contenu de votre assiette.
    Augmentez votre consommation de fruits et légumes cuits. En apportant beaucoup d'eau, ces aliments facilitent naturellement le transit. Et s'ils sont cuits, la fermentation intestinale est moindre, d'où moins de ballonnements.

    Augmentez la part des fibres alimentaires : mangez davantage de pain, de céréales et de féculents complets. evitez ce qui est trop raffiné comme le pain blanc. Les fibres retiennent l'eau, augmentent le volume des selles et accélèrent ainsi le transit.

    Diminuer la part des graisses saturées : plats cuisinés, en sauce, fritures, mais aussi, viennoiseries, gâteaux industriels, etc. Ces graisses ralentissent l'assimilation des aliments et donc la digestion.

    Deuxième étape : la boisson

    Chaque jour : 1,5 litre d’eau. Mais attention aux boissons sucrées. En revanche, pour vous aider, vous pouvez recourir aux infusions, certaines plantes possèdent des qualités digestives.

    Troisième étape : bouger

    La sédentarité favorise aussi gonflement, ballonnements et constipation. En effet, le manque d’activité physique entraîne un relâchement abdominal. Il est donc indispensable de marcher tous les jours, aussi souvent que possible et d’exercer une activité sportive régulière.

    Quatrième étape : déstressez

    Toujours pressé et stressé, il n’est pas facile de mener de front vie familiale et professionnelle. Il faut cependant réussir à évacuer le stress. Le sport peut aider, ainsi que d’autres activités comme le yoga ou la relaxation. La qualité et le temps de sommeil sont aussi essentiels.
    Et enfin, transformez les repas en moments privilégiés. Qu’il s’agisse du déjeuner ou du dîner, prenez votre temps, asseyez-vous et appréciez dans le calme les aliments tout en analysant vos sensations de faim et de satiété.
     

Partager cette page