علاج قشرة الشعر بـ 14 يوم!

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nouna_76, 28 Juin 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    كشف البروفيسور جيروم ليت أخصائي الأمراض الجلدية عن أن وجود القشرة في الشعر أمر شائع جداً وكل شخص يعاني من القشرة بدرجة أو أخرى، ولكن هذا لا يعني انه ليس أمامك إلا أن تستسلم لها، وبما أن الباحثون أصبحوا على إدراك في الوقت الحالي بأن فروة الرأس الدهنية هي المسؤولة الرئيسة عن القشرة، فإن العلاج قد أصبح الآن أكثر سهولة من أي وقت مضى.

    ويضيف الدكتور جيروم انه يمكن التحكم في مشكلة قشرة الشعر والتخلص منها في خلال 14 يوماً، وذلك فقط بالقيام بما يلي:

    •استعمال الشامبو المناسب
    المحتوى على مواد مقاومة للقشرة وهي مواد أثبتت قوة مفعولها وتشمل الكبريت والزنك وكيتوكونازول وحامض ساليسيليك والقطران. ولمن يرغبون في اتباع الطرق الطبيعية يمكن تجريب شامبو شجرة الشاي الذي يتوفر في محلات بيع الأغذية الصحية، فقد أثبت مسح أجري في استراليا أن دهن شجرة الشاي، في حالة استخدامه يومياً يقلل من القشرة بنسبة 41%.

    •عدم التقيد الصارم بالروتين
    ، فإذا توقف الشامبو فجأة عن التأثير وفقد مفعوله، فإن الحل يتمثل في منتهى البساطة في التحول إلى نوع آخر من أنواع الشامبو كما يؤكد الدكتور جيروم. وللمساعدة على مقاومة القشرة، يوصى بالإكثار من غسل الشعر لأن الفروة تفرز كميات جديدة من القشرة كل ثلاثة أيام.

    •استخدام منتجات ومستحضرات التجميل
    ، شاملة الجل ليكون طبقة في الشعر وجلدة الرأس فتحول دون انسياب الدهون الطبيعية.

    •الاسترخاء وتجنب الاجهاد والضغوط النفسية
    ، ومزاولة التمارين الرياضية ومشاهدة العروض المسلية وممارسة الأنشطة الترويحية للتقليل من الضغوط النفسية -وذلك لان من شأن القلق والتوتر رفع مستويات هرمون أندروجين الذي ينتج المزيد من الدهون في فروة الرأس مما يؤدي بدورة إلى مضاعفة كميات القشرة.

    وفي حالة عدم قدرة جميع أنواع الشامبو من التخلص من القشرة يجب إجراء الكشف بالأشعة ويستدعي مراجعة الطبيب إذ قد يكون هنالك داء الصدفية أو إكزيما لذلك يتطلب الأمر تدخلاً علاجياً لتخفيف الالتهاب والحكة.


    source-farefsh
     

Partager cette page