علاج لداء السكري يستعمل على نطاق واسع في الـمغرب «متهم» بالتسبب في السرطان

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 30 Juin 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أكدت عدة مصادر صحفية فرنسية أن أسهم شركة سانوفي أفانتيس الرائدة عالميا في تصنيع المستحضرات الصيدلية شهدت خلال الأيام الأخيرة تراجعا محسوسا في أسواق البورصات العالمية في أعقاب تداول إشاعة مفادها تسبب عقار لانتوس الشهير الذي تصنعه مخابر الشركة و الذي يستعمل على نطاق واسع لعلاج حالات السكري الموجبة للأنسولين في إصابة مستعمليه بالسرطان .
    و تعتبر حقنة لانتوس التي تسهم في خفض معدل نسبة السكر في الدم لدى المصابين بالصنف الأول من السكري الموجب للعلاج بالأنسولين البديل من المستحضرات الواسعة الانتشار عالميا والذي شرع في تسويقه سنة 2000 ، حيث يشكل الدواء الثالث الأكثر مبيعا في الأسواق العالمية بحجم مبيعات قدرت خلال سنة 2008 بـ 2,45 مليار أورو، وهو ما دفع العديد من أطباء الغدد بالمغرب الى و صفه كعلاج يومي لمرضاهم بالنظر الى المزايا الطبية التي يوفرها و في مقدمتها إمكانية الاكتفاء بجرعة فريدة يوميا و محدودية الأعراض الثانوية المترتبة عن استعماله اليومي .
    و كان مختص في مرض السكري من جامعة تكساس الأمريكية قد حذر قبل أيام من تأثيرات دواء لانتوس، و لمح خلال ملتقى طبي الى ما وصفه بالزلزال في الذي سيضع الأطباء الذين يصفون الحقنة المذكورة لمرضاهم في وضعية غير مريحة. وبعد ذلك أصدر البنك السويسري ''أو بي أس'' نشرة حول مؤسسة سانوفي أفانتيس تضمنت ما إعتبرته نتائج للأبحاث التي قام بها المختص من جامعة تكساس و التي تؤكد أن دواء لانتوس يتسبب في مرض السرطان.
    و في الوقت الذي سارعت فيه مؤسسة سانوفي أفنتيس الى تكذيب و تفنيد هذه الادعاءات، مؤكدة أن كل الدراسات التي تمت على المستحضر المذكور والمتابعة الطبية للمرضى الذين خضعوا للحقن به لم تثبت أي علاقة بين العلاج وداء السرطان , أصدرت الجمعية الأوروبية لدراسة داء السكري نتائج أربع دراسات مست 300 ألف مصاب بداء السكري في أوروبا، ولم تتمكن من استبعاد وجود صلة بين تناول دواء لانتوس والإصابة بمرض السرطان
    ويتريث بعض الأطباء المغاربة المتخصصين في السكري في وصف هذا الدواء لمرضاهم الى حين صدور مايفيد براءته من تهمة التسبب في السرطان​

    [​IMG]
    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=15210&date_ar=2009-6-30 2:35:00

     
  2. casawia94

    casawia94 Sousou

    J'aime reçus:
    367
    Points:
    83
    wayli dak dwa 3and jeddati :)
     
  3. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    160
    Points:
    63
    iwa ila jina nchoufo gha3 les medicaments ont des effets secondaires
    ghi howa ou kan koula wahed ou ach kaydir
     
  4. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    b7al ila ban lya 3and lwalid :confused:
     
  5. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    nari dart l baba dajij f rasso [22h]
    galtha lih o ndamt ... howa mwaswas o ana kamalt lih
     
  6. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    golih yemchi 3end tbib dyalo ybadlo lih ya3tih un autre generique
     
  7. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    matkhafch ghda isba7 3ando [22h]
     
  8. Shashan

    Shashan I Don't Give Up.

    J'aime reçus:
    81
    Points:
    0
    Ma3andakch Ntiii [22h] ? Kiif Walo !!
     
  9. casawia94

    casawia94 Sousou

    J'aime reçus:
    367
    Points:
    83
  10. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    ana kent kan3ref ana diamicron, houa li galou bila il a des effets secondaires, ou chi wa9t kanou 7bsouh f plusieurs pharmacies ta wla b 1XXdh lbakia :confused:
     

Partager cette page