علماء آثار يعثرون على مناجم النبي سليمان

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 29 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    يرجح عدد من علماء الآثار أنهم عثروا على بقايا لمناجم تعود إلى فترة حكم النبي سليمان، وذلك في منطقة صحراوية في الأردن، تعرف باسم "خربة النحاس" الواقعة في جنوبي البلاد.

    فقد عثر علماء آثار وباحثون، كانوا يستخدمون الكربون المشع في عمليات تسجيل التاريخ بالمنطقة، على آثار تشير إلى عمليات إنتاج النحاس هناك خلال فترة حكم سليمان، حيث تم نشر هذه النتائج في العدد الأخير من مجلة وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، التي صدرت الاثنين.

    وأصبحت المناجم في عهد سليمان من الأساطير المشهورة جدا، والتي دخلت إلى عالم الثقافة عام 1885عندما نشر كتاب بعنوان "مناجم الملك سليمان"، من تأليف رايدر هاغارد، الذي يدور حول مغامرات البحث عن المناجم المليئة بالذهب والعاج والألماس.

    ومنذ ذلك الوقت أصبحت المناجم مادة رئيسية لعدد من الأفلام، غير أن مكان وجودها (المناجم) يبقى لغزا بالنسبة للجميع. كما أنه ليس من المعروف ما إذا كان وجود هذه المناجم هو حقيقة بالفعل.


    http://arabic.cnn.com/2008/entertainment/10/29/jordan.mine/index.html
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.