علماء المسلمين تستنكر سرقة الاحتلال ليورانيوم العراق

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 13 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    استنكرت "هيئة علماء المسلمين" بالعراق اليوم الخميس سرقة الاحتلال الأمريكي "ليورانيوم مخصَّب عراقي" وبيعه إلى شركة كندية مقابل عشرات الملايين من الدولارات.

    وأكدت الهيئة أن الكمية ثروة وطنيةٌ هائلةٌ؛ سيكون على عاتق الاحتلال الأمريكي تعويض العراقيين قيمتها الحقيقية، وعلى الشركة الكندية المذكورة أو أي طرف له صلة في هذه العملية إدراك أنه متورِّط في عملية سرقة.

    ودعت العالم إلى استنكار هذه السرقة لمادة وصفتها بأنه كان بمقدور العراق استثمارها في البرامج السلمية للطاقة وغيرها، موضحةً أن الاحتلال لن يغير من حقيقة ملكية العراق لليورانيوم, وكانت الولايات المتحدة قد قامت بشكل سري بنقل 550 طناً مترياً من اليورانيوم الطبيعي المركز، من بقايا البرنامج النووي العراقي السابق، من العراق إلى كندا.

    وقالت مصادر إخبارية إن اكتمال عملية النقل الأمريكية السرية، التي بدأت في أبريل، وانتهت في يونيو الماضي، تخفف عن السلطات الأمريكية والعراقية عبئاً ثقيلاً مخافة وقوع تلك المخزونات النووية في أيدي "عناصر مسلحة أو تهريبها إلى إيران لمساعدتها في تحقيق طموحها النووي".

    وتحدث مسئول أمريكي بارز عن الإطار العام لعملية النقل السرية التي استغرقت قرابة ثلاثة أشهر قائلا: الجميع مغتبط للغاية لإخراج هذا المخزون النووي بأمان من العراق, وسيكتمل برنامج إزالة المخلفات النووية من العراق، بتنظيف البقايا النووية في مجمع "التويثة" جنوب بغداد، باستخدام طواقم تتضمن خبراء عراقيين تلقوا تدريبات في أوكرانيا.

    وقال المصدر الأمريكي:" إن الحكومة العراقية باعت 550 طناً مترياً من الكيك الأصفر أو اليورانيا , مادة تدخل في تخصيب يوارانيوم عالي الجودة, لشركة "كامكي كورب" الكندية لإنتاج اليورانيوم مقابل "عشرات الملايين من الدولارات


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=144412&pg=1
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    Spirit malak ma7afadch doroussak had lmarra ??

    finahiya la source ???

    ana ghandir wa7ad doura o narja3 blaqfal yallah sarbi !! [22h]
     
  3. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83

    a3tader akhti, kane fiya n3as [22h]
     

Partager cette page