علماء مسلمون يبطلون فتوى ابن تيمية بشأن الجهاد

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 31 Mars 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعاد علماء دين مسلمون بارزون صياغة فتوى تعود إلى القرون الوسطى بشأن الجهاد قائلين إن الفتوى التي كثيرا ما يسوقها الإسلاميون المتشددون لتبرير القتل لا يمكن أن تطبق في عالم يحترم حرية الاعتقاد والحقوق المدنية.

    وأعلن مؤتمر عقد في ماردين بجنوب شرق تركيا أنه لم يعد هناك مجال لتطبيق فتوى الفقيه ابن تيمية الذي عاش في القرن الرابع عشر الميلادي التي تقضي بالعنف المتشدد ولا لتقسيم المسلمين في القرون الوسطى للعالم إلى (دار إسلام) و(دار كفر).

    واقتبس أسامة بن لادن زعيم القاعدة مرارا فتوى ماردين لابن تيمية في دعوته المسلمين إلى الإطاحة بالأسرة الحاكمة السعودية أو إلى الجهاد ضد الولايات المتحدة.

    وقال المؤتمر الذي عقد في مطلع الأسبوع مشيرا إلى فتوى ابن تيمية إن من يلتمس العون من هذه الفتوى لقتل المسلمين أو غير المسلمين ضل في تفسيره.

    وأضاف البيان الصادر باللغة العربية في ختام المؤتمر يوم الأحد والذي حصلت رويترز على نسخة منه باللغة الإنجليزية أنه لا يجوز لأي فرد مسلم أو جماعة مسلمة أن تعلن الحرب أو تنخرط في الجهاد من تلقاء نفسها





    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...0%C7%E1%CC%E5%C7%CF&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    awwalan kaykhassna n3arfou chkoun had l3oulama2 lbarizoune , la79ach ma braz lina 7tta wa7ed fihoum ...
    taniyan , mankrahch n9ra nass lfatwa bach n3arfou mnin stamddou had lfatwa , wach mn lkitab wlla ssounna wlla mnin ???

    w talitan w hada houw , l2aham , kandonn wllahou 2a3lam , anna b7al had lfatawa dyal 2i3lan ljihad min 3adam 2i3lanih makaykhasshach tkoun fatwa 3amma , bal kaykhassha tkoun fatwa lli mbniya 3la dourouf mou3ayyana w zaman mou3ayyan w makan mou3ayyan ... wach had l3oulama2 " lbarizoune " kayssawiw bayn ljihad f bayt lma9diss w ljihad f ghazza lmou7assara min taraf 2a3da2 Allah , m3a jihad lgaddafi ou wlidatou did sswissra ??? wach ghaysiftou lihoum nafss lfatwa ??? ...

    aljihad rah 2anwa3 , wach b 7assab had l3oulama2 " lbarizoune " ljihad did lmou7tal w did man ya9toulou 2atfalana w did man youkhrijouna min diyarina 9ahran 7tta houwa mamnou3 ta7ta dari3at 7ourriyat l2i3ti9ad ????
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    في مداخلة مع "العربية"، الأربعاء 31-3-2010، قال الداعية السعودي الشيخ راشد الزهراني، إن مسألة التقسيم لدار ايمان ودار كفر موجود في كل العقائد، وموجود في الإسلام أيضا، ولكن هناك فهم خاطىء فالبعض يكفر حتى الدول الإسلامية ويدعو لإعلان الجهاد ضدها، ولايجوز لأي شخص أن يطبق من تلقاء نفسه.

    ونبه الزهراني إلى أنه في وقتنا الحالي هناك دول أوروبية يوجد بها تسامح مع المسلمين خاصة قبل أحداث الحادي عشر من آيلول "سبتمبر" وأنه يجب احترام من يحترم عقدينا ولايجوز لأي شخص إعلان الجهاد.

    وشدد الداعية على أن المشكلة هي في الفهم والتفسير الخاطىء لفتاوى ابن تيمية والخروج بها عن السياق التاريخي الذي صدرت فيه.

    http://www.alarabiya.net/articles/2010/03/31/104561.html
     
  4. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    قال عز من قائل: "وَقَـٰتِلُواْ فِى سَبِيلِ ٱللَّهِ ٱلَّذِينَ يُقَـٰتِلُونَكُمۡ وَلَا تَعۡتَدُوٓاْۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يُحِبُّ ٱلۡمُعۡتَدِينَ (١٩٠) وَٱقۡتُلُوهُمۡ حَيۡثُ ثَقِفۡتُمُوهُمۡ وَأَخۡرِجُوهُم مِّنۡ حَيۡثُ أَخۡرَجُوكُمۡۚ وَٱلۡفِتۡنَةُ أَشَدُّ مِنَ ٱلۡقَتۡلِۚ وَلَا تُقَـٰتِلُوهُمۡ عِندَ ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَـٰتِلُوكُمۡ فِيهِۖ فَإِن قَـٰتَلُوكُمۡ فَٱقۡتُلُوهُمۡۗ كَذَٲلِكَ جَزَآءُ ٱلۡكَـٰفِرِينَ (١٩١) فَإِنِ ٱنتَہَوۡاْ فَإِنَّ ٱللَّهَ غَفُورٌ۬ رَّحِيمٌ۬ (١٩٢) وَقَـٰتِلُوهُمۡ حَتَّىٰ لَا تَكُونَ فِتۡنَةٌ۬ وَيَكُونَ ٱلدِّينُ لِلَّهِۖ فَإِنِ ٱنتَہَوۡاْ فَلَا عُدۡوَٲنَ إِلَّا عَلَى ٱلظَّـٰلِمِينَ (١٩٣) ٱلشَّہۡرُ ٱلۡحَرَامُ بِٱلشَّہۡرِ ٱلۡحَرَامِ وَٱلۡحُرُمَـٰتُ قِصَاصٌ۬ۚ فَمَنِ ٱعۡتَدَىٰ عَلَيۡكُمۡ فَٱعۡتَدُواْ عَلَيۡهِ بِمِثۡلِ مَا ٱعۡتَدَىٰ عَلَيۡكُمۡۚ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَٱعۡلَمُوٓاْ أَنَّ ٱللَّهَ مَعَ ٱلۡمُتَّقِينَ (١٩٤)"
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page