علماء يتهيأون لضبط عقارب ساعة يوم الحساب

Discussion dans 'Scooooop' créé par hananibandou, 13 Janvier 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    [​IMG]
    يعتزم القائمون على "ساعة يوم الحساب" تقديم عقاربها إلى اأامام يوم الاربعاء ليعكسوا ما يصفونه بالتهديدات النووية والمناخية المتزايدة للعالم.

    والساعة الرمزية التي تشرف عليها مجلة علماء الطاقة الذرية تقف حاليا عند سبع دقائق قبل منتصف الليل ومنتصف الليل هو الموعد المحدد لوقوع كارثة عالمية.

    ولم تذكر المجموعة في أي اتجاه ستتحرك عقارب الساعة لكن في بيان اخباري يعرض نظرة عامة للحدث الذي سيجري يوم الاربعاء ذكرت المجموعة إن التغيير يأتي بناء على "التهديدات النووية والمناخية المتزايدة" في العالم.


    وجاء في البيان "إن الخطوة المهمة الجديدة تعكس القلق المتنامي إزاء (عصر نووي ثان) تشوبه تهديدات خطيرة من بينها الاطماع النووية لايران وكوريا الشمالية والمواد النووية غير الآمنة في روسيا وأماكن أخرى وكذلك وضع الفي سلاح نووي في حالة استعداد للاطلاق من إجمالي 25 الف سلاح تتحكم به الولايات المتحدة وروسيا هذا بالاضافة الى خطر الارهاب المتصاعد والضغوط الجديدة الناتجة عن تغير المناخ نتيجة التوسع في استخدام الطاقة النووية للاغراض المدنية والذي يمكن أن يؤدي الى زيادة مخاطر انتشار الخطر النووي."

    وكانت عقارب الساعة قد تقدمت دقيقتين عما هي عليه الآن لتكون خمس دقائق قبل منتصف الليل في عام 2002 وسط مخاوف من انتشار الأسلحة النووية والبيولوجية والأسلحة الاخرى وخطر الارهاب.

    وتحركت عقارب الساعة تقديما وتأخيرا سبع عشرة مرة منذ أن ابتكرتها مجلة علماء الطاقة الذرية في عام 1947.

    في عام 1953 لم يفصل عقارب ساعة يوم الحساب عن منتصف الليل سوى دقيقتين بعد تجارب الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق للقنبلة الهيدروجينية لكنها تراجعت عن منتصف الليل بسبع عشرة دقيقة في عام 1991 بعد أن توصلت القوي الكبرى لاتفاقية بشأن خفض الاسلحة النووية.


    http://www.bintnet.com/magazine/news/492.html
     
  2. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    c'est bizarre ce truc? il se basent sur quoi?j'ai pas compris grand chose [21h]
     
  3. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    moi non plus [22h]
     
  4. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    العالم يقترب اكثر من "يوم الآخرة الذرية"

    اعلنت مجموعة من كبار العلماء انهم سيقومون الاربعاء المقبل بتقديم "ساعة الآخرة" التي ترمز الى قرب حلول كارثة ذرية في العالم، في مؤشر الى تزايد التهديد النووي على المستوى الدولي.
    والساعة الرمزية لحدوث هذه الكارثة هي حاليا سبع دقائق قبل حلول منتصف الليل.
    وقالت كينيت بينيديكت مديرة مجلة "نشرة علماء الذرة" التي تحدد هذه الساعة، ان هذا التغيير هو الاول منذ شباط/فبراير 2002، مشيرة الى ان هذا القرار "يستند الى ازدياد التهديد النووي والتهديد المرتبط بارتفاع حرارة الارض".
    ولم تحدد بينيديكت عدد الدقائق الذي سيتم تقديمها. وانشئت هذه الساعة الرمزية عام 1946 على يد علماء في شيكاغو شاركوا في "مشروع مانهاتن" للدلالة على خطر الاسلحة النووية على البشرية.
    وادى "مشروع مانهاتن" الى ولادة القنبلة الذرية التي اطلقت للمرة الاولى على مدينة هيروشيما اليابانية في السادس من آب/اغسطس 1945.
    وجاء في بيان للمجلة العلمية ان "هذا التطور المهم يعكس قلقا متزايدا ازاء +الحقبة الذرية الثانية+التي تشهد تهديدات كبيرة بينها الطموحات النووية لايران وكوريا الشمالية، والمعدات القابلة للانشطار وغير المحمية في روسيا بلدان اخرى، بالاضافة الى ما بين 2000 و25 الف التي لا تزال منتشرة بالولايات المتحدة وروسيا".
    واضاف ان "تزايد الاعمال الارهابية (..) قد يعزز مخاطر الانتشار" النووي.
    وسيتم تقديم هذه الساعة الرمزية الاربعاء المقبل في اطار حدث اعلامي ينظم في لندن وواشنطن في آن معا عند الساعة 14:30 تغ.
    وفي القرن العشرين، وتحديدا خلال الحرب الباردة، تم تقديم الساعة الرمزية احيانا الى دقيقتين او ثلاث قبل منتصف الليل


    http://www.al-khayma.com/homeNews/NUCLEARTHREAT_14012007.htm
     
  5. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    J'aime reçus:
    14
    Points:
    38
    ja i pas compris kifach wach lasliha nawawiya tossahim fetakssir mina l3omr lkawni oula achno
     
  6. oussamma

    oussamma Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    daba baghin chi 6ri9 ydozo menno l iran o l korea ach ydiro maydir ynodo ykhel3o l3alam rah sa3a 9erbat aw mayostala7 3alayh b apocalypse bach bnadem ysed femmo ila nadt l mirikan o 7ey7at 3la iran ola korea,sinon iran o korea ghadi yjibo apocalypse b sla7 li 3endhoum,
    tay6i7o 3la l mirikan chi afkar wa3rin bnadem li matayfekerch chweya yteye9 hadechi belkheff.ewa malhoum matayhedrouch 3la sla7 dyal israel ola dyalhoum houma msaken mala2ika ghir mestoukyino matayste3mlouhch ga3 la 7awla wala 9owata ila bilah
     

Partager cette page