علماء يطورون قلباً اصطناعياً أقرب إلى القلب الطبيعي

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par @@@, 9 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    في خطوة رائدة من نوعها، توصل علماء فرنسيون إلى تصميم قلب اصطناعي قد ينجح في حل محل القلب الطبيعي كلياً، عند المرضى المصابين بفشل في وظائف القلب، حيث يعتبر الخبراء أن هذا الاختراع هو الأفضل من أي نوع آخر في السوق حالياً.

    ويعتقد القائمون على تصميم القلب الاصطناعي أن التصميم الجديد هو الأقرب من حيث النوع إلى القلب الطبيعي، حيث يحتوي القلب الاصطناعي على مضختين بدلاً من مضخة واحدة، تعملان على تقليد دقيق للبطينين الموجودين في القلب البشري.

    وقال الدكتور آلان كاربنتيير، الداعم الأساسي لصناعة القلب الجديد، إن القلب سيصبح متاحاً في السوق خلال ثلاث سنوات، وذلك بعد 15 عاماً قضاها في صناعة القلب وتمويل المشروع من شركة تصنيع أجهزة الطيران والدفاع الأوروبية EADS، التي تقوم بتصنيع طائرات Airbus.

    وقال كاربنتيير إن "الجمع ما بين البحث الطبي وإلكترونيات الطائرات هو شيء طبيعي، لأن عمل القلب الجديد يعتمد بشكل أساسي على المواد القادرة على إبقاء الطائرات في الجو. "

    ويحتوي القلب الجديد على نظام استشعار له القدرة على التقاط التغيير الحاصل في الجسم، مثل أي مجهود حركي، فيقوم القلب أوتوماتيكياً بتغيير نسبة الدم المضخ من وإلى القلب.

    وتحتوي المواد المصنعة للقلب الجديد على مركبات حيوية معالجة كيماوياً، تُستخرج من خلايا حيوانية، وذلك لمنع حصول أي نوع من الجلطات، وهي برأي كاربنتيير السبب الأساسي لفشل العديد من التصاميم السابقة.


    http://arabic.cnn.com/2008/scitech/11/9/Heart.Artificial/index.html
     

Partager cette page