علي بن فليس يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في الجزائر

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 20 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    أعلن علي بن فليس الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني يوم الأحد انه سيخوض الانتخابات الرئاسية في الجزائر يوم 17 ابريل نيسان والتي لم يعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مااذا كان سيخوضها سعيا للفوز بجولة رابعة في المنصب ام لا.


    وعاد بوتفليقة الى الجزائر يوم الخميس بعد اجراء فحوص طبية في مستشفى بباريس في أعقاب اصابته بجلطة أوائل العام الماضي.


    ويقول مؤيدو بوتفليقة ان صحته جيدة لكن الفحوص أثارت تكهنات بأن الرجل البالغ من العمر 76 عاما قد لا يسعى لاعادة انتخابه مجددا بعد زهاء عشر سنوات في ادارة الدولة المنتجة للنفط في شمال افريقيا والحليف لواشنطن في حربها ضد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب.


    وبدأ بن فليس الحشد لحملته الانتخابية الأسبوع الماضي.


    وقال بن فليس (70 عاما) الذي خسر الانتخابات امام بوتفليقة في عام 2004 انه سيركز على اجتثاث الفساد في الجزائر عضو منظمة اوبك والتواصل مع جيل أصغر متحمس للتغيير.


    وتطرق بن فليس الذي كان يتحدث في فندق بالعاصمة الجزائرية الى فضائح في مؤسسات جزائرية منذ عام 2013 تورط فيها مسؤولون بينهم وزير سابق للنفط وآخرون من الحلفاء المقربين لبوتفليقة.


    وقال للصحفيين ان المشكلة ليست في الفساد الاداري فقط لكن في الفساد السياسي ايضا الذي يضمن الافلات من العقوبة. واضاف ان أمة شابة يجب ان تضع مصيرها في ايدي الشباب.


    وقد لا تكون لبن فليس الذي كان رئيسا للوزراء في عهد بوتفليقة عام 2000 فرصة كبيرة للفوز اذا خاض بوتفليقة الانتخابات حيث سينال الرئيس الحالي تأييد الأحزاب المشاركة في الحكومة والنقابات والتجمعات الرئيسية الأخرى.


    وتقول دائرة المقربين من بوتفليقة انه أفضل ضامن لأمن واستقرار الجزائر وانهم على يقين من فوزه بفترة أخرى مدتها خمس سنوات. ويقول منتقدوه انه مريض جدا ويجب ان يتقاعد لصالح جيل أصغر





    Source : علي بن فليس يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في الجزائر| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page