عمال دفن الموتى معرضون للاصابة بالسرطان

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 21 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    توصل باحثون امريكيون الجمعة الى أن العاملين في مجال دفن الموتى الذين يستخدمون مادة "الفورمالدهيد " لحفظ الجثث معرضون لخطر الاصابة بسرطان الدم بشكل اكبر.
    وقالت لورا فريمان من دورية المعهد القومي الأمريكي للسرطان "ان الدراسات السابقة أظهرت زيادة معدلات الوفيات جراء الأورام الليمفاوية وسرطان المخ لدى خبراء التشريح واختصاصيي علم الأمراض وعمال دفن الموتى وجميعهم ربما استخدم الفورمالدهيد إلا أن دراستهم لأكثر من 400 من عمال دفن الموتى هي الأولى التي تفحص بعناية هذا الارتباط.
    ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين قضوا أكثر من عامين في حفظ الجثث أو تعرضوا خلافا لذلك لسوائل الحفظ يرجح بدرجة أكبر أنهم ماتوا بسبب سرطان النخاع الشوكي .
    وتوصل الباحثون إلى أن الوفاة جراء الاصابة بنوع معين من سرطان الدم وهو سرطان نخاع العظام زادت بزيادة مشاركة العمال في حفظ الجثث بالفورمالدهيد.
    وأجرى الباحثون دراسات على 168 متخصصا ماتوا من الاصابة بأشكال مختلفة من سرطان الدم 48 منهم بأورام في المخ مقارنة مع 265 من عمال دفن الموتى لقوا حتفهم جراء أسباب أخرى.​

    source

     
  2. sahar1986

    sahar1986 Visiteur

    J'aime reçus:
    53
    Points:
    0
    nari
    ana service fach kheddama f lhopital kayen 7da la morgue w merra merra kanchemmou chiiiii rawa2i7 wach ze3ma tkoun fihom dik l madda?
     
  3. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    mchiti fiha alah ya3dem ajerna fik
    7na s7ab la morgue ila maknetch chi biopsie wla chi tachri7 li howa mkay tawelch lmayet f service bezaf je pense pas tkoun chi conservation twila f frigo; malna kan 7antohom!!!
    w 3omal dafen al mota rah bo7dhom f al ma9bara kay ji lmayet kay dakhloh f al blasa ila zado yalah kay zido al ma wared wal ma zher [22h] ach dahom lchi composé chimique.
     

Partager cette page