عمان تنفي تسلم أي مذكرة من الانتربول بإعتقال رغد صدام حسن

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 5 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن مسؤول أردني الاثنين أن بلاده لم تتبلغ بأي طلب جديد من الشرطة الدولية (الإنتربول) في ما يتعلق بإعتقال رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
    وقال وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال، المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية نبيل الشريف ليونايتد برس إنترناشونال، لم يصلنا أي طلب من الإنتربول الدولي بخصوص طلب إلقاء القبض على رغد وآخر ما تلقته الحكومة الأردنية بهذا الصدد كان بتاريخ الثالث والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2006 حيث أرسلت شعبة بغداد التابعة للإنتربول الدول طلباً لشعبة عمان بإلقاء القبض على رغد كونها متهمة بتمويل أنشطة إرهابية في العراق... هذا كل ما لدى الأردن عن هذه القضية.

    ورفض الشريف التعليق على ما إذا كانت حكومته ستتعامل مع الطلب الجديد في حال تسلمه. وسبق للأردن أن رفض مطالب للحكومة العراقية بتسليم رغد وعدد من مسؤولي النظام السابق تتهمهم السلطات العراقية بدعم الإرهاب.

    وجاء أمر القاء القبض بناء على طلب من الحكومة العراقية عقب أن وجهت لها اتهامات بالارهاب وارتكاب جرائم تهدد حياة الأبرياء بناء على مذكرة الاعتقال الصادرة من الانتربول الدولي والتي اطلعت (القدس العربي) على نسخة منها.

    ووصفتها مذكرة الاعتقال بانها تتحدث العربية والانجليزية وانها تحمل الجنسيتين العراقية والاردنية وانها من مواليد بغداد في الثاني من ايلول (سبتمبر) عام 1968.

    وكان خبراء قانونيون قالوا إن بامكان السلطات الأردنية الامتناع عن تسليم رغد.
    وأعلن خبراء قانونيون ليونايتد برس إنترناشونال أن مذكرة الاعتقال جاءت لأهداف سياسية، مؤكدين أن من حق الأردن الامتناع عن تسليمها للسلطات العراقية لعدم وجود مبررات قانونية أو سياسية.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...F%C7%E3%20%CD%D3%E4&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page