عمرو زكى يتصدر قائمة هدافي العالم لعام 2008

Discussion dans 'Football' créé par osiris, 1 Mars 2008.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    الفرعون المصري عمرو زكى هداف العالم لعام 2008

    [​IMG]

    احتل المهاجم المصري الدولي عمرو زكي لاعب فريق الزمالك المصري المركز الأول في قائمة هدافي العالم لعام 2008 برصيد ستة أهداف دولية سجلها خلال شهري كانون ثان/يناير وشباط/فبراير من هذا العام ، وذلك وفقا للتقرير الذي أصدره الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في كرة القدم اليوم الجمعة.

    وسجل عمرو زكي الملقب باسم "البلدوزر المصري" أربعة أهداف خلال كأس الأمم الأفريقية 2008 التي استضافتها غانا حيث أحرز هدفا في مرمى زامبيا بالدور الأول وهدفا في أنجولا في دور الثمانية وهدفين في مرمى كوت ديفوار في الدور قبل النهائي ، بالإضافة إلى هدفين في مرمى ناميبيا في مباراة ودية.

    وجاء مواطنه حسني عبد ربه في المركز الثاني برصيد خمسة أهداف بواقع أربعة أهداف في كأس الأمم الإفريقية ، منها ثنائية في مرمى الكاميرون في الدور الأول ، وهدف في مرمى السودان ، وآخر في أنجولا في مباراة دور الثمانية بالبطولة الأفريقية. علما بأن ثلاثة من أهدافه جاءت من ضربات جزاء ، بالإضافة إلى هدفه في مرمى مالي في مباراة ودية.

    بينما احتل لاعب الأهلى المصري محمد أبو تريكة المركز السابع برصيد أربعة أهداف سجلها في كأس الأمم الأفريقية.

    كما اقتسم مهاجما الأهلي المصري عماد متعب والأنجولي أمادو فلافيو المركز الخامس عشر برصيد ثلاثة أهداف دولية لكل منهما ، وسجل متعب أهدافه الثلاثة في مرمى أنجولا في مباراة ودية دولية ، فيما سجل فلافيو هدفين في مرمى مصر في المباراة ذاتها وهدفا في كأس الأمم الأفريقية.

    وجاءت قائمة هدافي العالم لعام 2008 كما يلي : عمرو زكي (برصيد ستة أهداف) وحسني عبد ربه والسلفادوري روديس كوراليس والكاميروني صامويل ايتو والأنجولي مانوتشو والنيجيري ياكوبو ايوجبيني (برصيد خمسة أهداف) ومحمد أبو تريكة والكويتي أحمد عجب والمغربي سفيان علودي والإيفواري ديديه دروجبا (برصيد أربعة أهداف)


    Kooora

     

Partager cette page