عملية تفجيرية بالمحطة المركزية في تل ابيب

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 19 Janvier 2006.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    افادت مصادر اسرائيلية في الرابعة من بعد ظهر اليوم بأن دوي انفجار شديد سمع في محطة الباصات القديمة في تل ابيب وان الانفجار ناجم عن عملية تفجيرية قام بها فلسطيني على خلفية قومية ادت الى وقوع عدد من الاصابات.

    وتقول التقارير الاخبارية من مكان وقوع الانفجار ان هناك 28اصابة لم يعلن عن طبيعتها، وقد هرعت الى المكان قوات كبيرة من الشرطة التي اغلقت المنطقة بوجه حركة السير كما هرعت الى المكان طواقم الاسعاف وبدأت باخلاء المصابين الى المستشفيات القريبة.



    وجاء بعد ذلك بقليل ان سيارات الاسعاف اقلت مصابا بجراح خطرة الى المستشفى كما نقلت ثلاثة مصابين بجراح متوسطة واربعة آخرين جراحهم طفيفة.



    وقالت الشرطة ان شهود عيان افادوا بأن منفذ العملية التفجيرية دخل مقصفا للشوارما يحمل اسم "روش هعير" يقع على شارع "سلومون" في محطة الباصات المركزية القديمة في تل ابيب، وفجر نفسه بداخل المقصف.



    وقالت آخر البيانات الطبية حول حالة المصابين انه لم يقع قتلى جراء العملية التفجيرية وان الجثة الوحيدة في المكان هي جثة منفذ العملية. وقالت مصادر في مكان الحادث ان الانفجار لم يخلف قتلى او اعداد كبيرة من المصابين لأن منفذ العملية، على ما يبدو، كان بعبوة صغيرة.



    وقال مصدر طبي من مستشفى "ايخيلوف" ان ستة مصابين تم ادخالهم المستشفى وان حالة اربعة منهم تتراوح بين متوسطة الى بالغة. من ناحيتها قالت الشرطة انها تبحث عن سيارة من نوع "سافانا" لونها رمادي، فرت من المكان بعد وقع الانفجار مباشرة، يعتقد انها اقلت منفذ العملية.



            الجهاد الاسلامي يعلن مسؤوليته عن العملية



    افادت مصادر اسرائيلية ان حركة الجهاد الاسلامي اعلنت قبل قليل في بيان لها مسؤوليتها عن العملية التفجيرية التي وقعت في المحطة المركزية القديمة في تل ابيب.​

     

Partager cette page