عميدة مراسلي البيت الأبيض تستقيل لدعوتها الإسرائيليين ترك فلسطين

Discussion dans 'Info du monde' créé par nassira, 8 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    أوباما يقدم الحلوى لتوماس بمناسبة عيد ميلادها الـ89


    عميدة مراسلي البيت الابيض تستقيل بعد عاصفة انتقادات من اللوبي اليهودي

    سبعة وخمسون سنة من العمل الصحافي أنهتها الكاتبة الأميركية اللبنانية الأصل هيلين توماس باستقالة من مقعدها الإعلامي في الصف الأول في البيت الأبيض، بعد حملة عنيفة من اللوبي اليهودي - الأميركي في الأيام الأخيرة ضد ما قالته عن «طرد اليهود من فلسطين» واعادتهم الى بولندا وألمانيا.

    عايشت 10 رؤساء أمريكيين منذ عهد جون كنيدي

    توماس (89 عاما) التي هاجرت عائتها من مدينة طرابلس الى أميركا أيام الحكم العثماني، قدمت استقالتها أمس من شبكة جرائد «هيرست» وكعميدة لصحافيي البيت الأبيض الذي عايشت فيه عشرة رؤساء أميركيين وكانت صوتاً لاذعاً ضد السياسات الأميركية المنحازة لاسرائيل وضد حربي العراق وأفغانستان.

    الا أن هذا الصوت نفسه أدى الى خروجها أمس بعد ادلائها بتصريحات الأسبوع الفائت تشير فيها الى أن «على اليهود الخروج من فلسطين» والعودة الى ألمانيا وبولندا. وسجلت تصريحاتها وبثت على مواقع الكترونية، ما أطلق عاصفة انتقادات في الولايات المتحدة واسرائيل، والى ادانة من المتحدث باسم البيت روبرت غيبس الذي اعتبر التصريحات «كريهة وتستحق التوبيخ».


    ويذكر أن هيلين توماس أو "العجوز العربية" كما يسمونها في واشنطن، تعمل مراسلة بالبيت الأبيض لوكالة يونايتد برس إنترناشيونال منذ عام 1960 قبل أن تصبح كاتبة عمود في صحف هيرست قبل عشر سنوات، وقد قامت بتغطية أخبار كل رئيس أمريكي منذ عهد الرئيس جون كنيدي.



    http://www.daralhayat.com/portalarticlendah/150143


    http://www.alarabiya.net/articles/2010/06/08/110759.html




     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    une question pour Bush qui n'a jamais eu de reponse encore ... : 3lach bghiti tamchi l'7arb ?? 8owa b rassou ma3araftch 3lach ghadi ga3 [22h]

     

Partager cette page