عناية البشره في الصغر.. شباب في الكبر

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nouna_76, 19 Avril 2007.

  1. nouna_76

    nouna_76 Citoyen

    Inscrit:
    30 Janvier 2006
    Messages:
    1318
    J'aime reçus:
    14
    Sexe:
    Femme
    العناية ببشرتك تبدأ منذ سن المراهقة خاصة وانه السن الذي تمرين فيه بتغييرات هرمونية تؤثر على بشرتك وقد تترك آثارا تستمر لسنوات. هذه النصائح البسيطة تساعدك على الحفاظ على بشرتك من سن مبكرة.
    - حافظي على وجهك نظيفا واغسليه مرتين في اليوم في الصباح وقبل النوم. احرصي على أن يكون وجهك نظيفا قبل النوم واستخدمي منظفا خفيفا أو صابونا يحتوي على مرطب.

    - قد تفاجئين إذا عرفت أنك تحتاجين لاستخدام الكريم منذ سن العاشرة وليس أي كريم ولكن نوع خفيف يساعد على ترطيب البشرة خاصة في الشتاء.

    - اختاري كريم ترطيب يناسب هذه المرحلة السنية ولا يحتوي على الكثير من المواد الكيماوية التي لا تحتاجينها. خاصة انه بداية من سن الحادية عشر تتغير هرمونات الجسم وقد تبدأ البقع والنمش أو الحبوب في الظهور.

    - تابعي أي تغييرات يسببها الكريم لبشرتك وتأكدي انه بسبب هذه التغييرات قد تحتاجين لتبديل الكريمات لأن الكريم الذي تستعملينه لفترة قد يسبب لك النمش أو الحبوب في وقت آخر ويجب تغييره فورا.

    - لا تستخدمي كريم مخصص للبشرة الجافة ولكن اختاري كريم خفيف مصنوع للبشرة الحساسة بحيث لا يسبب انسدادا للمسام.

    - ضعي الكريم دائما في الليل وقبل التوجه للسرير على أن تكون بشرتك نظيفة. تذكري أن وضع الكريم بصورة مبالغ فيها وأكثر من مرة في اليوم قد يسد المسام ويسبب لك التهابات أو حبوب.

    - حب الشباب هي أول مخاوف البنات في سن المراهقة ولذلك يجب أن تعرفي أن عدم غسل البشرة بانتظام او وضع يدك عليها وهي غير نظيفة قد ينقل لها العدوى ويسبب لك الحبوب دون أن تكون بشرتك من النوع الدهني الذي سيفرز حبوبا. وأيضا الطعام المتوازن القليل الدهون غني بالفاكهة والخضروات يساعد على عدم ظهور الحبوب حتى بالنسبة للبشرة الدهنية.


    source-farffesh
     
  2. souf_red

    souf_red Visiteur

    Inscrit:
    14 Février 2007
    Messages:
    321
    J'aime reçus:
    4
    Localité:
    Maroc
    Re : عناية البشره في الصغر.. شباب في الكبر

    merci nouna 3la had nassa2i7 [06c]
     
  3. maghribiaaaaaaaaaa

    maghribiaaaaaaaaaa ليلى

    Inscrit:
    10 Décembre 2006
    Messages:
    567
    J'aime reçus:
    6
    Localité:
    perdida
    Re : عناية البشره في الصغر.. شباب في الكبر

    chokran nouna [06c]
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.