عودة كلينسمان تثير الدهشة في ألمانيا

Discussion dans 'Football' créé par oisis73, 11 Janvier 2008.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    [​IMG]

    أثار قرار عودة النجم الالماني السابق يورجن كلينسمان إلى بلاده وتعيينه مديرا فنيا لفريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم بداية من الموسم المقبل دهشة المجتمع الالماني بأكمله ووالدة كلينسمان نفسه.
    وقالت مارتا كلينسمان والدة لاعب ومدرب المنتخب الالماني السابق في تصريح إلى محطة "هيت راديو أنتين 1" الاذاعية لدى مفاجئتها بهذه الانباء "حقا ؟! .. لم أكن أعلم ذلك. يا لها من مفاجأة!".

    ورحب الكثيرون بعودة كلينسمان إلى بلاده ولكن قرار عودته وكذلك تعيينه مدربا لبايرن أثار جدلا واسعا عما إذا كان كلينسمان مستعدا ومؤهلا لتدريب بايرن ميونيخ.

    ولم يسبق لكلينسمان العمل في تدريب فرق الاندية كما لم تكن علاقته على ما يرام مع المسئولين ببايرن ميونيخ عندما لعب في صفوف الفريق بين عامي 1995 و1997 .

    ولم يجد ثيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الالماني للعبة والذي عمل كلينسمان تحت قيادته سابقا مديرا فنيا للمنتخب الالماني في الفترة من 2004 إلى 2006 سوى عبارات الاشادة والثناء بكلينسمان الذي أعاد للمنتخب الالماني هيبته من خلال الاداء القوي للفريق في كأس العالم 2006 بألمانيا والتي قاده فيها إلى الفوز بالمركز الثالث في البطولة.

    وقال تسفانتسيجر "يا له من تطور رائع أن يعود كلينسمان إلى ألمانيا. نحن جميعا ندرك إنجازاته مع كرة القدم الالمانية... سيحدث نشاطا كبيرا في بايرن ميونيخ".

    وقال يواخيم لوف المدير الفني الحالي للمنتخب الالماني والذي عمل مساعدا لكلينسمان في تدريب المنتخب الالماني في الفترة من 2004 على 2006 "لكنني كنت مقتنعا بعد مكالماتنا التليفونية في الاسابيع والشهور الماضية بأنه سيعود إلى التدريب في أقرب وقت. سيكون دعما كبيرا لكرة القدم الالمانية".

    وأضاف "أعتقد أنه أمر مثير أن يعمل أحد المدربين السابقين الناجحين على مستوى المنتخبات مديرا فنيا لأحد أندية البوندسليجا. أتطلع للعمل مع كلينسمان".

    واستحوذت أنباء عودة كلينسمان إلى ألمانيا وتعيينه مديرا فنيا لبايرن على عناوين الاخبار في جميع القنوات التلفزيونية وكذلك شغلت حيزا من جدول أعمال المؤتمر الاخباري الحكومي في برلين اليوم.

    وقال أولريش فيلهيلم المتحدث عن الحكومة " شعرت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل بالسعادة مثل الملايين من مشجعي كرة القدم الالمانية بعد علمها بعودة كلينسمان إلى ألمانيا لممارسة عمله".

    وفي ميونيخ ، بدت السعادة على أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ لقبول كلينسمان تولي تدريب النادي الذي يمثل أكبر وأفضل الاندية الالمانية منذ سنوات طويلة.

    ونقلت صحيفة "بيلد" الالمانية على موقعها بالانترنت عن بيكنباور قوله "أنتظر وأتطلع إلى بدء عمل كلينسمان مع الفريق. لا أعتبر قرار التعاقد معه شجاعا بقدر ما هو حكيما للغاية وقد فكرنا فيه جيدا. كلينسمان حقق النجاح بأساليبه التدريبية الجديدة مع المنتخب الالماني. وأثق في قدرته على النجاح مع بايرن أيضا".

    أما أوتمار هيتسفيلد المدير الفني الحالي لفريق بايرن ميونيخ والذي رفض تجديد عقده ليؤكد رحيله مع نهاية الموسم الحالي فقال "(بايرن) ميونيخ اختار مدربا من الطراز الاول".

    أما أوليفر كان حارس مرمى وقائد بايرن ميونيخ والذي استبعده كلينسمان من التشكيل الاساسي للفريق في كأس العالم 2006 بألمانيا لصالح الحارس الاخر ينز ليمان فرفض التعبير عن شعوره بشأن هذا الموضوع حيث سيعتزل اللعب بنهاية الموسم الحالي وبالتالي لن يعمل مع الفريق تحت قيادة كلينسمان.

    وقال أوليفر كان "إنه أمر غير مؤثر بالنسبة لي. أتمنى ليورجن كلينسمان حظا وفيرا... لكنني لا أريد التعليق على الامر بأكثر من ذلك.. ما من أحد يعلم كيف سيكون عليه حال كلينسمان كمدرب لاحد الاندية".

    وقال هورست هيلت مدير الكرة بنادي شتوتجارت حامل لقب البوندسليجا إنه قرار مفاجئ "ويعكس فقط الطموحات الكبيرة لبايرن ميونيخ".

    وقال كريستيان هوتشستايتر المسئول بنادي هانوفر "عودته (كلينسمان) رائعة ومهمة لبطولة البوندسليجا بأكملها".

    وصرح أودو لاتيك المدير الفني السابق لبايرن إلى محطة "إن 24" التلفزيونية قائلا "لم أتوقع أبدا تولي كلينسمان هذا المنصب" وحذر من أن توليه هذا المنصب يعتبر "مجازفة" في بعض الامور لانها المرة الاولى التي يتولى فيها كلينسمان تدريب فريق أحد الاندية وهو ما يتفق مع لاتيك فيه لاعب بايرن ميونيخ السابق توماس هيلمر.

    أما كلاوس ألوفس مدير الكرة بنادي فيردر بريمن المنافس الاول لبايرن على لقب البوندسليجا هذا الموسم فقال إنه كان يتوقع إسناد مهمة تدريب الفريق إلى مدرب له اسم كبير مثل كلينسمان.

    لكن ألوفس أعرب عن أمله في ألا يتولى كلينسمان قيادة فريق يحمل لقب البوندسليجا في إشارة إلى أمله في عدم فوز بايرن بلقب البوندسليجا هذا الموسم.

    kooora
     

Partager cette page