عيد الفطر يرفع أسعار الخضر والسمك

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 21 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قفزت أسعار الخضر، بداية من يوم الجمعة الماضي إلى غاية أمس، إلى مستويات قياسية، إذ بلغ ثمن الكيلوغرام الواحد من الجزر 8 دراهم بالأسواق الشعبية.في حين وصل سعر القرع إلى 10 دراهم، أما أثمنة القزبر والمقدونس فأخذت هي الأخرى المنحى ذاته، باستثناء أثمنة البصل التي بقيت في حدود 3 دراهم للكيلوغرام الواحد.

    وارتباطا بموضوع الغلاء، لم تشكل الأسماك استثناء في هذا السياق، إذ بلغ سمك موسى 60 درهما للكلغ الواحد، والقمرون 90 درهما، واللائحة طويلة.

    وأكد عدد من التجار، لـ "المغربية"، أن عودة الغلاء ليست مفاجئة، موضحين أن ارتفاع الأسعار يكون منتظرا خلال فترة ما قبل وما بعد عيد الفطر، وأشار هؤلاء أن أسباب الغلاء تكون نابعة من تقلص عدد الأيدي العاملة في مجال نقل الخضر في الأسواق الكبرى، إلى جانب توقف العديد من العاملين في الضيعات لوقت وجيز استعدادا لعيد الفطر.

    وأبرز هؤلاء، أن معظم العاملين في مجال شحن وتفريغ ونقل، سواء الخضر أو الأسماك، بالعاصمة الاقتصادية، على وجه الخصوص، يلتحقون بأسرهم وذويهم بمناطق أخرى من المغرب خلال هذه المناسبة.

    وأوضحت مصادر من سوق الجملة للخضر والفواكه، أن الأسعار بالتقسيط ستشهد تراجعا بعد انقضاء عطلة العيد، معللين ما يحدث بسبب "العواشر" لا غير، باستثناء أسعار الطماطم التي تناهز 12 درهما للكلغ أوأكثر، بفعل ما تعرضت له محاصيلها من خراب نتيجة حشرة "توتا أبسوليتا

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=93791
     
  2. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    komme si les gens makayaklouch ghir f l3id
     
  3. arimas

    arimas Touriste

    J'aime reçus:
    22
    Points:
    18
    l3onwan fchkl !!!??? Eid lfitr yarfa3o as3ar kada wa kada !!!??? malou Eid lfitr moustachar brlamani aw-na2ib 7izbi aw-wazir zira3a !!!???

    b7al l9adia dik : autobus mcha khlani ! daz 3lia lwa9t ! drbatni chams ! hzit automobila ! koul had dard wlhzan wdouzan ga3 makayw93 lina walou des samsam banou 9am9am !?
     

Partager cette page