غالبية الأميركيين ضد إغلاق غوانتانامو

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 2 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    Inscrit:
    12 Juin 2008
    Messages:
    12277
    J'aime reçus:
    252
    Localité:
    Les pieds sur terre
    اظهر استطلاع للرأي الثلاثاء ان اميركيين اثنين من ثلاثة يعارضان اغلاق معتقل غوانتانامو في كوبا، فيما ابدت غالبية كبيرة رفضها لنقل بعض المعتقلين الى الاراضي الاميركية.

    وافاد الاستطلاع الذي قام به معهد "غالوب" ونشرته صحيفة "يو اس ايه توداي" الثلاثاء ان 65 في المئة من المستطلعين لا يؤيدون اغلاق المعتقل الموجود في قاعدة غوانتانامو البحرية الاميركية في كوبا ويعارضون نقل بعض المعتقلين فيه المتهمين بالارهاب الى سجون داخل الولايات المتحدة.

    في المقابل، ايد 32 في المئة هذين الامرين.

    والواقع ان ثلثي الاميركيين المستطلعين ضد اغلاق المعتقل، فيما يرى 75 في المئة منهم انه ينبغي عدم نقل المعتقلين الى الاراضي الاميركية.

    ويظهر الاستطلاع الصعوبات التي يواجهها الرئيس الاميركي باراك اوباما في محاولة اقناع مواطنيه بضرورة اغلاق غوانتانامو قبل كانون الثاني/يناير 2010، والذي لا يزال يؤوي 240 معتقلا.

    وفي منتصف ايار/مايو، رفض مجلس الشيوخ منح الرئيس ثمانين مليون دولار يطالب بها لاغلاق المعتقل.

    كذلك، يدافع اوباما عن فكرة نقل معتقلي غوانتانامو الى سجون تحظى بحماية امنية في الولايات المتحدة.

    واعتبر اربعون في المئة من المستطلعين ان غوانتانامو جعل الولايات المتحدة اكثر امانا، الامر الذي اكده الرئيس السابق جورج بوش، في حين ادلى 18 في المئة برأي مغاير.

    وشمل الاستطلاع عينة من 1015 شخصا واجري يومي 29 و30 ايار/مايو مع هامش خطأ بلغ ثلاث نقاط

    http://www.elaph.com/Web/Politics/2009/6/447054.htm
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.