غزة تشيع أصغر شهدائها والجهاد تتوعد بالثأر

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 5 Mars 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    شيع أهالي قطاع غزة رضيعة استشهدت أثناء عملية لقوات الاحتلال بدير البلح, في الوقت الذي عثر فيه على جثة أحد الشهداء شمالي القطاع, ليرتفع بذلك عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 126, وسط توعد حركة الجهاد بالثأر لاستشهاد أحد قيادييها.

    ونظم عشرات الأطفال بغزة جنازة رمزية للرضيعة أميرة خالد أبو عصر التي لم يتجاوز عمرها عشرين يوما, وساروا بها إلى أحد مقرات الأمم المتحدة, رافعين في الوقت ذاته نعوشا عليها أطفال أحياء وصور شهداء من نفس أعمارهم.

    واستشهدت الرضيعة أميرة أثناء عملية توغل للاحتلال نفذتها قرابة عشرين دبابة وآلية عسكرية بمساندة مروحيات هجومية في بلدة القرارة. وباستشهادها تكون الرضيعة الثالثة من بين 24 طفلا استشهدوا بنيران الاحتلال منذ بدء عملية "الشتاء الساخن" الأربعاء الماضي.

    من جهة أخرى قالت مصادر طبية فلسطينية إنها عثرت على جثة الشهيد نعيم حمدية (45 عاما) بأحد الحقول, تحمل آثار إطلاق النار في أنحاء مختلفة في جسده.

    وأضافت المصادر أن الفحص الطبي أوضح أن الشهيد حمدية أصيب قبل أربعة أيام على الأقل أثناء اشتباكات مع قوات الاحتلال شمالي قطاع غزة.

    [​IMG]

    الجهاد تتوعد
    وفي وقت سابق توعدت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي بالثأر لاستشهاد قياديها البارز يوسف السِّميري في عملية نفذتها قوة إسرائيلية شرق خان يونس جنوبي القطاع.

    وكان السميري الملقب بأبي معاذ استشهد بعد اشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة كانت تحاصر منزله في بلدة القرارة.

    وذكر متحدث عسكري إسرائيلي أن القوات الإسرائيلية تبادلت إطلاق النار مع مسلحين فلسطينيين بمساندة المروحيات، دون أن يبلغ عن أي إصابات بين الجنود الإسرائيليين.

    كما أصيب عشرة فلسطينيين آخرين بينهم امرأة عجوز وثلاثة ناشطين في كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الفلسطيني (فتح) وفق مصدر طبي.

    وبموازاة ذلك شن الطيران الإسرائيلي غارتين على جباليا شمال قطاع غزة استهدفتا مقاومين كانوا يطلقون صواريخ محلية الصنع تجاه البلدات الإسرائيلية.

    وقالت سرايا القدس في بيان إن مجموعة من عناصرها أطلقت صاروخا على بلدة سديروت في جنوب إسرائيل "ونجت المجموعة من قصف إسرائيلي استهدفها".

    اعتقالات بالضفة
    في هذه الأثناء اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 26 فلسطينيا في حملة دهم واسعة شنتها فجر الأربعاء في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الاعتقالات شملت 11 مطلوبا في جنين وستة آخرين في قلقيلية, وأربعة في مخيم الفارعة بنابلس وخمسة في رام الله.

    وأشار الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن هؤلاء المعتقلين نقلوا لمراكز الاستجواب للتحقيق معهم، من دون الكشف عن الانتماءات التنظيمية لهم


    Source: aljazeera.net
     
  2. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    la hawla wala 9awata illa billah hatchi bezafffffffffffffffffffff aw 3aye9o :mad:
     

Partager cette page