غوارديولا : وداعي ثانوي .. لم أرحل .. لست نادماً على تصريحي .. وسيساء فهمي

Discussion dans 'Espagne' créé par BOLK, 5 Mai 2012.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    [​IMG]

    تحدث المدرب الكتالوني "بيب غوارديولا" في مؤتمره الصحفي الخاص بلقاء غدٍ ضد "إسبانيول" في "دربي كتالونيا" .

    "بيب" قال أن الفريق سيحاول أن يقدم إستعراضاً جيداً : "ستأتي الجماهير من أجل مشاهدة مباراة كروية وعلى الرغم أننا نلعب إعداداً لـ ( الكأس ) , إلا أننا سنحاول تقديم كرة طيبة" .

    وعن تتويج "ريال مدريد" بلقب "الليغا" قال : "حينما يحقق فريق هذا الكم من النقاط والأهداف فهذا لأنه يستحقها , ولطالما كنت أعتقد أن التفوق على ( ريال مدريد ) يتطلب عملاً جيداً للغاية , والدرس الذي كونته أننا واللاعبين قدمنا عملاً طيباً ولكن لم يكن كافياً للتفوق عليهم , قدمنا عملاً طيباً ولكن كان يجب أن يكون العمل أفضل , أرقامنا إستثنائية وفيها الكثير من الأرقام القياسية , ولكن يتبقى علينا التحسن أكثر" .

    وعن كون لقاء الغد هو الأخير له في "كامب نو" : "كون المباراة هي الأخيرة لي فهذا يعد أمراً ثانوياً , الجميع سيتصرفون كعادتهم , جميع الهتافات والصفقات الجماهيرية جزء من الإستعراض , أشكر النادي على ماقدمه له , ولكنني أعتقد أن الأمور ستسير على نحوٍ طبيعي" .

    وأضاف : "حينما كنت لاعباً شعرت بما أشعر به الآن , فلو لم يتمكن الفريق من نيل كل هذه الألقاب لما أتيحت لي الفرصة لتوديعكم , الجميع يتصرف على هذا النحو بسبب إنجازات اللاعبين , لقد أدينا مباريات طيبة وأعتقد أن اللاعبين سيستمرون في نجاحاتهم" , قبيل أن يقول ضاحكاً : "هل سأعود ؟؟ أنا لم أرحل بعد , مازال أمامي ( 3 مباريات )" .

    وقلل من جديد من قضية الوداع فقال : "لا أشعر بالراحة حيال الوداع , ولكنني أعرف أنني كنت شخصاً عادياً ومن الطبيعي أن يحدث ذلك , سأحاول أن يدرك الجميع أن لقاء الغد مجرد مباراة إعتيادية ضد خصمٍ من المدينة" , مؤكداً أنه لم يغير طريقة عمله بعد رحيله .

    وإمتدح إدارة النادي فقال : "لقد عوملت على نحوٍ طيب على الدوام , وللتنافس مع فريقٍ مثل ( ريال مدريد ) عليك أن تقوم بعملك جديداً وليس بوسعك النجاح لوحدك , وسنحاول أن يكون هذا الأمر محل إدراكنا في السنوات المقبلة" .

    وعن وضعية "ديفيد فيّا" قال : "إنه يتحسن في كل مرة , آمل أن يتحسن أكثر , وسيكون الأمر صعباً على ( ديل بوسكي ) حتى يختار لاعبي المنتخب , عملية التعافي تسير في الوقت المناسب , ويقوم ( إيميلي ريكارت ) والمدربين الآخرين بعمل طيب معه" .

    وأشاد بـ "ليونيل ميسي" وزملاءه فقال : "علاقتي معه كانت جيدة على الدوام , يجب علينا التعامل بإحترافية وهذا مانقوم به , أشعر بالإمتياز لنيلي كل هؤلاء اللاعبين , ( ميسي ) قدم الكثير من الأمور لي وكلها كانت جيده , والإحترام بين الجميع هو مايجعلنا موحدين , كلهم تصرفوا جيداً وكانوا نماذج بالنسبة لي , وأنا راضٍ عن الإعجاب الذي نلته" .

    وعن نظيره "بوكيتينو" خصمه بالغد قال : "إنه يقوم بعمل إستثنائي مع ( إسبانيول ) ولست هنا لأجل توجيه أي نصيحة له" , ليضيف : "لقاءات الدربي دوماً ماتكون رائعة لأن الجماهير تستشعرها , مباريات الفريقين كانت دوماً رائعه , وسنحاول القتال من أجل الفوز" .

    وقال من جديد عن عمله : "حاولت القيام بعملي بأفضل مايمكن , حاولت التركيز على الكرة وحققنا إنجازات لا يمكن أن يسلبها أحد منا , وحينما ينظر الجميع لنا بسعادة فهذا أمر يشعرنا بالفخر , لست هنا من أجل الدخول للتاريخ , لقد أتيت لصناعة تاريخنا الخاص وللعمل بأفضل طريقة كالجميع , والوقت سيعطي الناس الفكرة عن حجم أعمالنا , لم أكن أطمح للدخول للتاريخ , ففي النهاية كل ماحققناه مجرد أرقام" .

    وبشأن التصريح المثير للجدل بعد لقاء "ملقا" حينما تحدث عن أمور خفية أثرت على حظوظ البارسا في الفوز بـ "الليغا" قال : "لربما أكون قد أخطأت , ولكنني لست نادماً على ماقلت , فالواقع يقول أن الحقيقة لها جلدٌ رقيق" .

    وعن مستقبله وإن كان ينوي تدريب منتخب مثل "تشيلي" قال : "لدى ( تشيلي ) مدربٌ جيد , وعلى المدى القريب سترون أنني لن أدرب , وستعرفون كل شيئ في المستقبل , لطالما فكرت أن كل منتخب يجب أن يدرب من قبل أبناء نفس البلد , بإستثناء بعض الحالات" .

    وحينما سئل عما جرى بين "خافي مارتينيث" و "كريستيانو رونالدو" قال : "لا أريد تقييم ماجرى , نريد دوماً الفوز وأن نعمل كما يجب لننال تقدير الجمهور , حاولنا فعل ذلك وبالطبع إرتكبنا بعض الأخطاء , وكان أمامنا الكثير من المباريات , ولكنني فخورٌ بالكيفية التي تصرفنا فيها على الدوام" .

    وسئل عن "إيرنيستو فالفيردي" الذي كان مرشحاً لخلافته فقال : "لطالما أظهر قدراته في ( الدرجة الأولى ) , من الأكيد أن بوسعنا القول بأنه مدرب مهيأ لتدريب أي فريقٍ في العالم , إنه مدرب مذهل" .

    وبشأن المزاعم الصحفية حول نية "تيتو فيلانوفا" العودة لنظام "رأس الحربة" قال : "هذا ليس من شأني , يمكن أن أعطي رأيي ولكن قد يساء فهمي" .

    وعن علاقته مع الإعلام : "من دون شك أنني الآن أفضل مما كان حالي حينما بدأت في ( الدرجة الثالثه ) , الخبرة طورتني , وعلمتني كيف أحافظ على مسافةٍ لي عن الإعلام من خلال عدم إجراء أي مقابلات صحفيه , فأنا مدرب ومهمتي تتمثل في التركيز على فريقي , لقد وصلت نظيفاً وسأرحل نظيفاً , من دون إجراء أي مقابلات صحفية , سأرحل وأنا فخور , فكل ما كنت أريده من كوني كمدرب أن أستخلص الأفضل من لاعبي الفريق حينما لا يكون بوسعهم ذلك" .

    وتم التطرق للحديث عن "الألعاب الأوليمبية" فقال : "لدي الكثير من الذكريات الطيبة فيها , وكانت تلك تجربة رائعة لي كرياضي" , في إشارةٍ لـ "أوليمبياد برشلونه 92" .

    وعن رحيله قال : "أريد فقط شكر الجميع , لقد كنت في المكان الأفضل , يوم غدٍ سنلعب مباراة ثم سنرتاح لأسبوع ومن ثم سنواجه ( بيتيس ) وبعدها نهائي ( كأس الملك ) وبعدها سينتهي كل شيئ" .

    [​IMG]

     

Partager cette page