ـ 4 من 'بوليساريو' ضمن مختطفي السياح الإسبان في موريتانيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par FoX, 22 Juillet 2010.

  1. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    انطلقت، أول أمس الثلاثاء، بالمحكمة الجنائية في نواكشوط، محاكمة 11 فردا ينتمون إلى تنظيمات متشددة، من بينهم أربعة من جبهة البوليساريو، متهمين باختطاف ثلاثة رهائن إسبان، وتسليمهم لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وهم من جنسيات جزائرية ومالية وموريتانية.

    ويوجد أربعة من المتهمين في السجن المدني بنواكشوط، واثنان تحت المراقبة القضائية، في حين سيحاكم خمسة غيابيا من أبرزهم الجزائري مختار بمختار، الملقب بالأعور، والموريتانيون محمد ولد أحمد ديه وميني ولد باب ولد سيدي المختار.

    وتشمل قائمة المتهمين أربعة أشخاص ينتمون إلى جبهة بوليساريو، وهم محمد سالم ولد احمودة، وجرى اعتقاله قبل أشهر بشمال موريتانيا، وتحديدا في بلدة "لحفيرة" بولاية تيرس زمور على الحدود مع الجزائر، وجمعة الركراكي الذي اعتقل، قبل أشهر، وأفرج عنه بحرية مؤقتة، ووضع تحت المراقبة القضائية، إضافة إلى متهمين اعتقلا مع الركراكي وأفرج عنهما بحرية مؤقتة، ورحلا إلى مخيمات تندوف.

    ويواجه أغلب المتهمين في ملف اختطاف السياح الإسبان تهم "المساس المتعمد بحياة الأشخاص وسلامتهم واختطافهم واحتجازهم، دون أمر السلطات المختصة، وإبرام اتفاقية بهدف التصرف في حرية الغير، واستخدام تراب الجمهورية لارتكاب اعتداءات إرهابية ضد مواطني دولة أجنبية، وحيازة واستغلال أسلحة وذخيرة بشكل غير شرعي". بينما تواجه امرأة واحدة متهمة في هذا الملف وتدعى الكورية بنت البخاري تهمة "تقديم إعانات ووسائل أخرى لمرتكب عمل إرهابي".

    ومن أبرز المتهمين عمر ولد سيدي أحمد، الملقب باسم "عمر الصحراوي"، والموجود رهن الاعتقال بنواكشوط، منذ إيقافه في فبراير الماضي، تتهمه السلطات بتنفيذ عملية الاختطاف.

    وكان ثلاثة إسبان (رجلان وامرأة) تعرضوا للاختطاف في 29 نوفمبر الماضي، على الطريق الرئيسي الرابط بين نواكشوط ونواذيبو، أثناء وجودهم، ضمن قافلة إنسانية، وأفرج التنظيم لاحقا عن الرهينة الإسبانية، في حين ما يزال الرجلان رهن الاعتقال بمعسكرات القاعدة شمال مالي. ويطالب تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" بالإفراج عن عناصر تنتمي إليه، مقابل الإفراج عن الرهينتين.

    المصدر

     
  2. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    bonne nouvelle. faut bien la faire connaitre a l opinion publique d espagne et du monde entiers.
     
  3. Dexter

    Dexter Visiteur

    J'aime reçus:
    89
    Points:
    0
    tu confonds le Maroc et Israel a bba Alex
     

Partager cette page