ـ21 قتيلا في انفجار الإسكندرية

Discussion dans 'Scooooop' créé par FoX, 1 Janvier 2011.

  1. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63

    ارتفع إلى 21 قتيلا, عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في وقت متأخر من الليلة الماضية أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية, فيما بلغ عدد المصابين 43 بينهم ثمانية مسلمين.

    [​IMG]

    وقالت المصادر الطبية إن الجرحى يتلقون العلاج في مستشفيين بالمدينة التي تقع على البحر المتوسط، أحدهما يتبع مسجدا مواجها لكنيسة القديسين مار مرقص والأنبا بطرس التي وقع أمامها الانفجار.

    وقد فرضت قوات الأمن طوقا على الكنيسة ومنعت الأشخاص من دخولها، بينما تسهل الخروج لمسيحيين يوجدون داخلها منذ وقوع الانفجار, الذي استخدمت فيه سيارة ملغومة, وفقا للشرطة.

    كما ذكر شهود عيان لرويترز أن مئات المسيحيين يوجدون داخل الكنيسة التي تسبب الانفجار في تحطيم واجهتها.

    وكان محافظ الإسكندرية عادل لبيب أجرى مفاوضات مع قيادات مسيحية في الساعات الأولى من صباح اليوم أسفرت عن موافقة المسيحيين على نقل جثث من داخل الكنيسة إلى المشرحة.

    وكان المسيحيون نقلوا الجثث إلى داخل الكنيسة ورفضوا لفترة من الوقت السماح للسلطات بنقلها إلى المشرحة. كما أجبرت قوات الشرطة مسيحيين كانوا يقفون في موقع الانفجار على دخول الكنيسة باستعمال قنابل الغاز المدمع. وطبقا لشهود عيان, فقد رشق مسيحيون قوات الشرطة بالحجارة وزجاجات حارقة.

    وعقب الانفجار الذي وقع أثناء مغادرة عدد كبير من المسيحيين الكنيسة بعد احتفال داخلها برأس السنة الميلادية, تجمع مئات المسيحيين ورشق بعضهم مسجدا مواجها لها بالحجارة مما أدى لتهشم زجاج واجهته. كما حطم شبان مسيحيون غاضبون عشرات السيارات, وهتفوا مرددين "بالروح بالدم نفديك يا صليب".
    وفي المقابل تجمهر عدد من المسلمين على الجانب الآخر من الشارع، حيث يوجد مسجد قام الأقباط بقذفه بالحجارة، وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا إسلام".

    Aljazeera

     
  2. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    daba chkoune li ghadi nloumo , lemselmine ? , lmassi7iyine ? , l7okouma ?, l7aja li bayna howa ana li wra tanfide l3amaliya wsel lgharadou , lbalbala ma bine nass ......alahoma ina hada lamonkar
     
  3. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    LLi dar 8adchi ma mslem ma 9ob6i, gharado gha ytir lfitna
    ka tb9a l7okouma 3and8a ddawr dial8a, galo 8ad l3am l2amn makanch tta l8i8 kif l3imane lli dazo f b7al 8ad lmawa9i3 ddiniya l7assassa surtout men ba3d ta8didate lli kano ... l2amn kan 7adi lmawa9i3 l7okoumiya kter, men ba3d ntikhabate lli mchkouk f se7t8a
     
  4. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Les islamistes attaquent les chrétiens en Égypte, Irak, Nigeria, Algérie à la bombe... w et après tout ça ils viennent dire que l'occident combat l'Islam en interdisant la burqa !! Wjeh8oum 9asse7 !
     
  5. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    ta7ed ma3aref chkoun eli mourra hadchi kamel, en tt cas lgharad rah te9da itarat lfitna mabin tawa2if raha ghir mazadet che3lat.
    ou bien sur 7na ka mselmin tangoulo allahoma inna hada lamonkar. 9atl l2abriya2 ma3emrou kan men sifat din dialna.
    allah yerfa9 bina ou khlass
     
  6. يحيى عـيّـاش

    يحيى عـيّـاش لا إله إلا الله

    J'aime reçus:
    150
    Points:
    0
    99% almossad men moura had lfitna il y a une semaine ils ont démanteler un réseau israelien d'espionnage en egypte wa al islam bari2 men had alaf3al chani3a
     

Partager cette page