فتوى تشعل حرب المالكيين والوهابيين في المغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 22 Septembre 2008.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    فتوى تشعل حرب المالكيين والوهابيين في المغرب

    ----------------------------------
    علماء المغرب يدينون فتوى تبيح زواج بنات التسع
    فتوى تشعل حرب المالكيين والوهابيين في المغرب​

    أحمد نجيم الدار البيضاء: أدان بيان لعلماء المغرب المنضوون تحت "المجلس العلمي الأعلى ( مالكيو المذهب ) فتوى وهابي مغربي يدعى الشيخ محمد بن عبد الرحمن المغراوي ورئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة بالمغرب، تبيح زواج بنت التسع سنوات: " بنات تسع لهم القدرة على النكاح ما لا للكبيرات من بنات العشرينات وما فوق ". وندد بيان صدر الليلة الماضية " باستعمال الدين في مثل هذه الآراء الشاذة المنكرة "، وقال إن " الفتوى المعتبرة في شؤون الدين بالمملكة المغربية لا تصدر عن الأشخاص وإنما تصدر عن المجلس العلمي الأعلى ".

    وأوضح ان " الأحاديث المستند إليها في حالة زواج النبي ( صلعم ) تتحدث عن سن العقد وتتحدث عن سن الزواج بعد العقد بعدة سنين "، وقال البيان أنه لم يجز أحد من علماء السلف القياس عليها واعتبروها مما اختص به النبي صلى الله عليه وسلم. وأكد المجلس العلمي الأعلى إن "النظام المعمول به في المملكة المغربية فيما يتعلق بالسن الشرعي بالزواج حاليا يستند إلى قانون صادقت عليه الأمة بجميع مكوناتها وشارك العلماء في صياغته، ولا يصدر التشويش عليه إلا من فتان ضال مضل، ومن ثم لا يلتفت إليه ولا يتنبه إلى رأيه".

    وكان الشيخ محمد بن عبد الرحمن المغراوي، ورئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة بالمغرب بزواج بنت التسع سنوات، وذهب في جواب على سؤال بعث إليه ونشر مضمونه على موقعه الخاص "مغراوي.ما" أن "بنات تسع لهم القدرة على النكاح ما لا للكبيرات من بنات العشرينات وما فوق".

    جوابه الذي نشره في قسم الفتاوي الشرعية، عنوان الفتوى السن الشرعي للزواج، ، رقم الفتوى 371 بتاريخ نشرها 12 غشت 2008، كان على سؤال لمواطن استشهد بآيات قرآنية من سورة الطلاق، "هل المرأة يمكن أن تتزوج قبل أن تصل سن المحيض؟، وقد رد عليه المغراوي قائلا "بالنسبة للحيض الذي أشرت إليه في السؤال هناك بعض النساء قد لا تحيض. و المرأة متى أمكنها تحمل الرجل يحل لها الزواج. وربط الزواج بالحيض ليس هناك ما يدل عليه". وبرر جوابه بان الرسول تزوج عائشة على سبع ودخل بها على تسع". وأضاف في جوابه، "قد ينقطع الحيض لا لحمل و إنما لمرض وربط الزواج بالحيض ليس هناك ما يدل عليه".

    و أضاف المغراوي :"قد حدّثنا وشاهدنا أن هناك بنات تسع لهم القدرة على النكاح ما لا للكبيرات من بنات العشرينات و ما فوق". ويعارض القانون المغربي من خلال "مدونة الأسرة" زواج فتيات دون 18 سنة، ويسمح لما دون ذلك بإذن خاص من القاضي. ويعد المغراوي من مشاهير الفكر الوهابي في المغرب، إذ سبق أن حصل على تزكية من الشيخ ابن باز الرئيس السابق لهيأة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية، وقد أسس عشرات دور القرآن بالمغرب. وتتلمذ المغراوي على يد الشيخ عبد العزيز بن باز و محمد تقي الدين الهلالي وغيرهم من أعلام الفكر الوهابي.


    elaph.com​

     
  2. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    had syad hada dar tassarof ghayr mass2oul kay t7amal l3awa9ib dyalo
     
  3. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    had sayid rah ban li chwiya fih les genes dyal les pedophiles
     
  4. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    daba a khouya 7na ma radich nssabouh oula n3Ayrouh had syad rah gal bzaf dyal l7Wayj mazyanine o hadi zbala fiha o dar khata2 fadi7 bzaf o khass dawla tfi9 man lgalba o tl9A 7al lhad lfatawi li ka tkhroj man 3and al achkhass o tb9a lfatwa 7ikr 3La lmajliss l3ilmi li khasso yfi9 man n3Ass o ywali yafti rassmyane
     
  5. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Après un recul et avoir lu l'artcie-fatwa du Maghrawi, il s'avère que ce "Wahhabi" n'a pas dit quelque chose contraire à la loi : La moudouwana indique que l'age minimum du mariage est de 18 ans, mais elle a laissé une porte ouverte aux juges de décider si une mineure, même très jeune, peut le faire :

    Ce qui fait que, théoriquement, il est possible qu'une fille de neuf ans, si elle remplit les conditions sus-mentionnées, de se marier ! Ce qui fait que, les appels à poursuivre ce Maghrawi en justice pour incitation au viol et à la pédophilie sont caducs !!

    Par contre, et comme en dit en dialect, "Fach khawwarha" ce Maghrawi, lorsqu'il a dit que :
    "بنات تسع لهم القدرة على النكاح ما لا للكبيرات من بنات العشرينات وما فوق"
    , en se faisant, il donne l'impression que le mariage est juste du sexe !! Cela va à l'encontre de la définition globale du "Mariage" : une femme responsable qui peut s'occuper d'une famille (ma3a koulli ta7milouhou lkalima men ma3na), alors que, de nos jours, une fille de neuf ans doit être aux bancs de l'école et jouer à Barbie et Chrita w lastik, ET NON sous le corps d'un sexagénaire avide de chaire fraîche !!

    Donc si j'avais un conseil à ce Maghrawi, c'est qu'il aurait dû s'apercevoir de la réalité contemporaine, qu'une jeune fille a le droit et le devoir de se scolariser et de jouer, avant de balancer des fatwas aveugles qui ne causeront que du tort !!
     

Partager cette page