فتوى سعودية تنقض سابقة: الأنفلونزا لا توقف المناسك والسفر

Discussion dans 'Scooooop' créé par wardia, 18 Juin 2009.

  1. wardia

    wardia Citoyen

    J'aime reçus:
    43
    Points:
    28
    الرياض ـ على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات المؤكدة بأنفلونزا الخنازير في السعودية، أكد عالم دين سعودي بارز عدم جواز إيقاف المناسك والسفر.

    وحذر المستشار في الديوان الملكي، عبد المحسن العبيكان، طلبة العلم من التعجل والخوض في قضية إيقاف الحج والعمرة أو تحريم السفر إلى الخارج بسبب انتشار فيروس "إتش 1 إن 1".

    وأكد العبيكان في تصريح صحفي نشرته الخميس أن مثل هذه الأمور لا ينبغي الخوض فيها دون الرجوع إلى الجهات المعنية، وذلك بمتابعة المرض ومعرفة الحقائق الكاملة والوضع الدقيق لوجوده في تلك البلدان.

    وعلق العبيكان على مطالبة البعض بضرورة إيقاف الحج والعمرة مؤقتا بسبب تسجيل حالات إصابات جديدة لمرض انفلونزا الخنازير في أوساط المعتمرين قائلا: "لان في هذا نظرا، ولا يمكن الخوض فيه بغير الرجوع إلى قواعد فقهية مؤصلة".

    وأوضح أن المقصود بحديث الرسول إذا ما وقع وباء "بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها وإذا وقع بأرض ولستم بها فلا تهبطوا عليها" أن يكون البلد موبوءا بشكل كبير بحيث ينتشر الوباء في جميع أرجائه، ويخضع للحجر الصحي الكامل، ليس كالذي نعرفه الآن من تسجيل حالات فردية معدودة يمكن لجهات الاختصاص التعامل معها وعلاجها.





    http://www.alarabonline.org/index.asp?fname=\2009\06\06-18\431.htm&dismode=x&ts=18/06/2009%2007:55:39%20ص
     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    iwa safi mra hak mra hak ana telfoni:confused:
     

Partager cette page