فتوى يهودية بقتل المدنيين الفلسطينيين

Discussion dans 'Scooooop' créé par atlasabdel, 1 Juin 2007.

  1. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    دعا الحاخام الرئيسي السابق في إسرائيل مردخاي إلياهو الحكومة إلى شن حملة عسكرية على غزة، معتبرا أن "المس بالمواطنين الفلسطينيين الأبرياء أمر شرعي".


    وكان إلياهو قد بعث برسالة قبيل جلسة الحكومة الإسرائيلية التي خصصت للشأن الفلسطيني ضمنها فتوى توجب التحرك ضد قطاع غزة حتى لو أدى ذلك لسفك دماء الأبرياء، لافتا إلى قول تاريخي منسوب للملك داود دعا فيه لملاحقة الأعداء وعدم العودة قبل قتلهم.

    وأضافت الفتوى "أن أقوال الملك داود تستبطن تصريحا لقادة إسرائيل بعدم إبداء الرحمة تجاه من يستهدف المدنيين لدينا بواسطة إطلاق صواريخ من داخل مناطق مأهولة بالسكان". وقال الحاخام في فتواه إنه لا يجوز الامتناع عن المساس بمن سماهم المخربين المختبئين بين المدنيين "فيما يعيش سكان مدينة سديروت في خطر دائم".

    وحث إلياهو رئيس الوزراء إيهود أولمرت على الخروج بحملة عسكرية حقيقية ضد الفلسطينيين دون الاكتراث باحتمال إصابة المدنيين الأبرياء، ولفت إلى أن هؤلاء أيضا "غير نظيفين من الخطيئة" مقتبسا أقوالا لرجال دين يهود تاريخيين، أمثال ألرمبام، تؤيد وجهة نظره.

    وأضاف "المواطنون الفلسطينيون الذين يغطون على قتلة ليسوا طاهرين من الخطأ وهم شركاء بالجريمة المستمرة المتمثلة باستهداف مدنيينا، ولذا لا يجوز تعريض حياة مواطن أو جندي إسرائيلي واحد للخطر خوفا من المس بهؤلاء المدنيين المساندين للإرهاب"

    aljazeera


    chkoun li 9dar jawbou ????
     
  2. reve03

    reve03 Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    Re : فتوى يهودية بقتل المدنيين الفلسطينيين

    ya za3ma makanoch kay9atlo l2abriya2?
    ya ga3 dak l2atfal lli r'asbohom f 7iyathom kano nochata2 dial 7amass?!

    j'aimerais bien que ce rabin me réponde.

    ewa gallek in lam tasta7yi fa f3al machi2t
     
  3. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    Re : فتوى يهودية بقتل المدنيين الفلسطينيين

    aweddi rah ma3endhom wjeh!!! daba 3ad kherjat lfatwa homa dayman kaydirou biha?9ellek mkhebyin west lmadaniyin o fin bghawhom yemchiw rah palestine sghira bzzaf o mdewrinha homa. llah yteyerhom 3lina
     

Partager cette page