فرص الأرجنتين في التأهل إلى كأس العالم في يد شيلي

Discussion dans 'World competitions' créé par simo160, 12 Octobre 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    لن تخوض شيلي مباراتها في الجولة الأخيرة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم وهي تملك تذكرة اللعب في جنوب أفريقيا فحسب ، بل وهي تملك أيضا فرصة "مساعدة" بعض المنافسين على التأهل.

    وسيستضيف المنتخب الشيلي نظيره الإكوادوري بعد غد الأربعاء دون أن يكون بحاجة للفوز ، إلا أن الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني للفريق يود تحقيق انتصار يضيف ثلاث نقاط أخرى لرصيد المنتخب.

    وقال بييلسا بعد المباراة التي فازت فيها شيلي على مضيفتها كولومبيا فجر أمس الأحد 4/2 لتضمن التأهل إلى جنوب أفريقيا "المباراة المقبلة مهمة ككل المباريات السابقة ، مع اختلاف أن المشاركة في كأس العالم باتت مضمونة".

    لكن ذلك ليس كل شئ ، فالمدير الفني يعرف أنه إذا فازت شيلي على الإكوادور ، سيضمن للأرجنتين خوض دور فاصل على الأقل ، بصرف النظر عن النتيجة التي سيعود بها راقصو التانجو من لقائهم على أرض أوروجواي.

    وسيتغير الوضع تماما إذا فازت الإكوادور على شيلي ، حيث سيتحتم في تلك الحالة على منتخب دييجو مارادونا تحقيق الفوز على أوروجواي من أجل العبور إلى جنوب أفريقيا.

    وبييلسا لا ينسى أنه أرجنتيني ويعترف برغبته "العارمة" في تأهل كتيبة التانجو.

    وبعد تناثر الشائعات حول سعي شيلي لتلقي الهزيمة أمام الإكوادور كي لا تتأهل الأرجنتين ، جاء رد بييلسا قاطعا "الروح الرياضية أمر مضمون في هذه التصفيات ، ولا أحتاج إلى جنسيتي كشرط إضافي لإثباتها ، سنفعل كل ما بوسعنا من أجل الحصول على نقاط المباراة".

    وسيتأهل إلى جنوب أفريقيا بشكل مباشر منتخب واحد بين كل من الأرجنتين (25 نقطة) وأوروجواي (24) والإكوادور (23) ، فيما سيحتفظ منتخب ثان بفرص للتأهل عبر خوض دور فاصل مع رابع تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).


    Kooora


     

Partager cette page