فرق أمنية جديدة شبيهة بـ"الصقور" لمحاربة الجريمة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    ذكر مصدر أمني أن عناصر أمنية جديدة سيتم إلحاقها بمدينتي الدارالبيضاء والرباط في الأيام القليلة المقبلة، بعد إنهاء فترة تدريبها بالمعهد الملكي للشرطة في القنيطرة.

    وأشارت جريدة " الصحراء المغربية" إلى أنه وبحسب إفادة المصدر نفسه، فإن العناصر الأمنية الجديدة ستكون عبارة عن مجموعات مزودة بدراجات نارية، شبيهة بالفرق الأمنية المعروفة باسم الصقور، وستكون لها اختصاصات واسعة للتدخل وإيقاف المشتبه بهم، والتحقق من هويات أصحاب الدراجات النارية والسيارات، والمساهمة في محاربة الجريمة بعدد من النقط السوداء .

    وأضاف المصدر نفسه، أن الفرق الأمنية الجديدة، التي سيجري الإعلان عن تخرجها قريبا بمدينتي الرباط والدارالبيضاء، سترتدي زيا موحدا فيما سيعمل جزء منها بالزي المدني، كما سيجري تعيين عناصر أمنية بمراكز الأمن الحديثة، استجابة لسياسة القرب التي تنهجها الإدارة العامة للأمن الوطني، بعد أن أعرب عدد من رجال الأمن عن استيائهم من انعدام التجهيزات الأساسية بهذه المراكز، كافتقاد أغلبها خطوط الهاتف، التي تعتبر ضرورية للتواصل مع المواطنين ومصالح الأمن الأخرى.

    وأفادت مصادر متطابقة أن قرار تعزيز هذه المراكز بعناصر أمنية جديدة، جاء بعد أن تبين أن أغلبها يقع في مناطق حساسة، وأن غالبا ما يقوم بحراستها حارس أمن ومفتش شرطة أو رجل أمن واحد فقط، ما يطرح موضوع توفير الأمن لرجال الأمن، إذ سبق لعناصر تعمل بمركز الشرطة التابع للحي المحمدي وآخر لولاية أمن أنفا أن تعرضت لاعتداء من طرف أشخاص مجهولي الهوية، مدججين بأسلحة بيضاء، كما جرى تكسير نوافذ المركزين .

    وأفاد مصدر أمني بأن الفرق الأمنية الجديدة، التي من المزمع الإعلان عن تخرجها قريبا، جاءت بعد ألاحظ مسئولون أمنيون ارتفاع معدل الجريمة خلال الشهرين الماضيين، بمدينتي الرباط الدارالبيضاء.

    وأشار المصدر نفسه إلى أن الإدارة العامة للأمن الوطني قررت تعيين 20 عنصرا من فرقة الدراجين بمدينة الرباط، قبل التحاق عناصر الفرقة الأمنية الجديدة .



    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=179093&pg=32
     
  2. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    yak 3ad gualo dernièrement que rah ne9ss le niveau de criminalité f casa!
     
  3. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    ikdeb 3lik chi hed wigoulik ne9ssate!!! malhome tayhessbo chefara el aghlabiya dyal nass li taytchefro aw taymchiw dahaya mataydiclariwch, daba chefar ila ched chi bent 3endha portable dyal 200 dh tayslekha 3ssa wigouliha 3lach me3endekch portable mezyane kima derti whelti, ri lah isawb osafi
     

Partager cette page