فرق استكشافية بالجنوب في حالة استنفار ضد الجراد

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 16 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    أعلن موحى بكري رئيس مصلحة البحث والتدخلات بالمركز الوطني للجراد بأيت ملول، أن المركز أرسل ثلاث فرق استكشافية للاطلاع عن قرب على حالة الجراد الصحراوي في كل من منطقة الداخلة، والعيون، وكلميم، بين 27 أكتوبر و15 نوفمبر الماضيين .

    ووفقا لما ورد بجريدة "الصحراء المغربية"، أشار بكري إلى أن النتائج المسجلة أظهرت أن الوضع يتميز بالهدوء، وجرى فقط رصد بعض الحشرات الانعزالية من الجراد في طورها المجنح غير الناضج، في مناطق محددة، تتميز بعوامل إيكولوجية ملائمة.

    وأوضح بكري أن المصالح المختصة في المراقبة والتدخل "مستعدة لأي تدخل محتمل"، وأضاف أنه بعد ظهور أسراب من الجراد في موريتانيا، ودرءا لأي احتمال مفاجئ، سيرسل المركز الوطني لمكافحة الجراد بأيت ملول فرقتين استكشافيتين جديدتين إلى كل من منطقتي الداخلة، وطاطا، بوادي درعة، للاطلاع بعين المكان على مزيد من المعلومات عن حالة الجراد الصحراوي في بلادنا.

    وأكد رئيس مصلحة البحث والتدخلات بالمركز الوطني للجراد بأيت ملول أن حالة الجراد الصحراوي ببلادنا تتميز، لحد الساعة، بالهدوء التام ، موضحا أنه بعد التساقطات المطرية في الآونة الأخيرة، خاصة في المناطق الجنوبية للمملكة، أنجز المركز الوطني لمكافحة الجراد استكشافات في هذه المناطق، أكدت استقرار الوضع.

    وأعلن بكري أن جميع وسائل مكافحة الجراد متوفرة، من مبيدات وآلالات رش، وقال:" لا نتوقع أن تكون هناك أسراب كبيرة، ربما قد تكون هناك مجموعات صغيرة، وهذا أمر عاد".


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=201056&pg=32
     

Partager cette page