فرنسا ترفض السماح بدخول حارس سابق لبن لادن اراضيها

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 17 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    Nasser al-Bahri



    اعتبرت فرنسا من غير المناسب دخول حارس اسامة بن لادن سابقا، ناصر البحري الى اراضيها حيث كان يفترض ان يشارك في باريس في اطلاق كتاب، على ما افادت الجمعة وزارة الخارجية.

    وردا على سؤال الصحافي جورج ملبرونوه الذي الف الكتاب مع ناصر البحري بعنوان 'في ظل بن لادن' اعلن الناطق باسم الوزارة برنار فاليرو في مؤتمر صحافي 'اننا نعتبر وجوده في الاراضي الفرنسية غير مناسب'.

    وبحسب جورج ملبرونوه المتخصص في الشرق الاوسط فقد كان كل شيء على ما يرام بشأن زيارة ناصر البحري الى فرنسا غير ان الحارس السابق لبن بلادن لم يحصل على التأشيرة لدخول فرنسا. وقال الصحافي مستندا الى مصادر دبلوماسية ان القرار اتخذ 'بناء على تعليمات صدرت عن هيئات عالية'.

    وكان ناصر البحري الذي انسحب من القاعدة سنة 2000 معلنا توبته، وقدم شهادة امام لجنة في مجلس الشيوخ الامريكي وافاد مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) بمعلومات اعتبرتها السلطات الامريكية بالغة الاهمية، اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.
    وشارك في عمليات تهدف الى ردع الشبان عن الالتحاق بتنظيم القاعدة وينوي، حسب جورج ملبرونوه، انشاء مركز اعادة تاهيل جهاديين سابقين في اليمن.

    ويأتي هذا القرار غداة رفض فرنسا منح عمر بن لادن (29 سنة) رابع ابناء اسامة بن لادن، اكثر المطلوبين في العالم، تأشيرة دخول الى اراضيها وفضاء شنغن للمشاركة في حملة ترويج كتاب بعنوان 'اسامة بن لادن، خلفية عائلية'.

    وكتب عمر بن لادن الكتاب مع والدته السورية نجوى (51 عاما)، اولى زوجات بن لادن والصحافية الامريكية المستقلة جين سايسون.
    ويروي الكتاب حياة العائلة في المملكة السعودية والسودان وافغانستان التي غادرها عمر بن لادن المقيم حاليا في احدى دول الخليج، قبيل اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ويدين فيه تحول والده الى ارتكاب اعمال دامية




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...1%C7%D6%ED%E5%C7fff&storytitleb=&storytitlec=
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Georges Malbrunot a rencontré Nasser al-Bahri, alias Abou Jandal, en 2009 au cours d'un reportage pour le Figaro au Yémen. C'est là que vit désormais l'ex-garde du corps d'Oussama Ben Laden.

    Dans un témoignage inédit*, Nasser al-Bahri raconte ces années au service du chef terroriste, de 1997 jusqu'à leur rupture en 2000. Comment fonctionne le mouvement, alors en plein essor, comment sont planifiés les attentats… C'est aussi la description d'Oussama Ben Laden au quotidien, par un homme qui l'a littéralement suivi pas à pas. Il était chargé de le tuer si les Américains arrivaient jusqu'à lui.















    http://www.lefigaro.fr/internationa...nces-de-l-ex-garde-du-corps-de-ben-laden-.php
     
  3. Jamal80

    Jamal80 Bannis

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Wallah je n'ai pas visionné les vidéos, wala 9rit comme il se doit les articles, qui, du reste, sont surement pertinents...Merci aux amis posteurs[06c]

    Mais tout ce que je retiens, c'est la "trahison", "la bassesse" et la "lâcheté" de quelqu'un qui a servi obséquieusement quelqu'un (même Satan) et qui se met à le vendre à bas prix à l'ennemi!

    La mafia qualifie ce genre de minables de "Rats" ...et ce type là n'a qu'à bien se tenir...car il n'y aurait pas pour lui de "special hiding program" ...

    Nariii ch7al makan7malch lkhawana :mad:
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    صندي تايمز: بن لادن كان مولعاً بالكرة الطائرة وكرة القدم



    كشف حارس سابق لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن أن الأخير كان مولعاً بالكرة الطائرة ومحباً لكرة القدم ويفضّل أن يلعب في مركز المهاجم من دون أن ينزع عمامته، ومتحمساً لسباقات الخيل.

    وقال ناصر البحري، في مقابلة مع صحيفة (صندي تايمز) الصادرة الأحد إن بن لادن لم يكن يحتاج إلى القفز عند ممارسة الكرة الطائرة بسبب طول قامته ويتحمس لسباقات الخيل إلى جانب سعيه لاقامة الخلافة الإسلامية، كما أنه قارئ نهم يتمتع بالاقتباس من مذكرات المارشال البريطاني مونتغمري والجنرال الفرنسي شارل ديغول.

    وأضاف البحري، المقيم في اليمن وأصدر الأسبوع الماضي مذكراته تحت عنوان (في ظل بن لادن) حول الأخير، تمنيت لو أني قتلته وأشعر بالندم لأني لم أفعل ذلك كلما فكرت بعدد المدنيين الذين قُتلوا في أمريكا، معرباً عن اعتقاده بأن زعيم تنظيم القاعدة يختبئ في وزيرستان الواقعة شمال غرب باكستان، ومن المستبعد أن يتم اعتقاله حياً.

    وكشف البحري أيضاً أن بن لادن اعطاه مسدساً وزوّده بتعليمات لوضع رصاصتين في رأسه في حال كان على وشك الاعتقال بسبب الرعب الذي امتلكه من أن ينتهي به الأمر كأسير بيد الأمريكيين.

    وعمل البحري، البالغ من العمر 38 عاماً، لحساب بن لادن من 1996 وحتى 2000 قبل عودته إلى اليمن حيث أمضى عامين في السجن، وأصبح في وقت لاحق سائق سيارة أجرة ومستشاراً تجارياً.

    وقال إن انشقاقات كانت تقع بين صفوف قادة القاعدة كلما اشتكى أحد منهم من نقص في الغذاء، في حين حرص بن لادن على إلقاء خطبة دينية أمام قواته حول حياة الزهد التي عاشها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وكيف أن اتباعه لم يتذمروا من مصيرهم.

    وأضاف البحري إن مجموعة من 15 مقاتلاً عربياً عادت إلى بلادها بعدما تعبت من الحرمان من الطعام والتهديدات المستمرة للهجمات الصاروخية الأمريكية، فيما اضطر واحد من مدبري هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة إلى التخلي عن أفغانستان بسبب نوبة اسهال.

    وأشار الحارس السابق لزعيم تنظيم القاعدة إلى أن صعوبة الحياة في أفغانستان دفعت بن لادن إلى إرساله في مهمة إلى الصومال لتقصي امكانية نقل مقر تنظيم القاعدة إلى هناك، وأنه شعر بعدها بأن شيئاً كبيراً كان يجري التخطيط له بعدما تحدث بن لادن عن حدث يهز العالم.

    وأوضح البحري، الذي يمضي وقته هذه الأيام في السعي لاقناع المتشددين بعدم الانضمام إلى الجهاد، أنه كان لا يخشى أن يجادل زعيم تنظيم القاعدة وعلى عكس مساعديه الآخرين، واحتج على مقتل العديد من المسلمين في الهجمات على السفارتين الأمريكيتين في نيروبي ودار السلام في العام 1998.

    واضاف البحري إن بن لادن رد: هل تعتقد أن الأمريكيين أخذوا في الاعتبار الأضرار الجانبية حين قصفوا هيروشيما وناغازاكي؟، مشيراً إلى أن زعيم تنظيم القاعدة فرّ قبل بضعة أيام من الهجمات الأمريكية على أفغانستان إلى منزل آمن في مدينة قندهار، حيث أمر مساعديه بتركيب وصلة بالأقمار الصناعية كي يتمكن من مشاهدة الفوضى التي خلفتها هجمات 11/9 على شاشات التلفزيون، وعبّر عن خيبة أمله عندما فشلوا في الحصول على أي استقبال



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...9%20%C7%E1%DE%CF%E3&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page