فرنسا تعتقل 150 مهاجرًا في غابات كاليه

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 23 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلنت السلطات الفرنسية أن الشرطة اعتقلت نحو 150 مهاجرًا قرب ميناء كاليه في مداهمة لمجموعة متنامية من الخيام يعيش فيها مهاجرون يحاولون العبور سرًا إلى بريطانيا.

    وذكرت صحيفة " القدس العربي" ان مئات من المهاجرين غالبيتهم من العراق وأفغانستان واريتريا يعيشون في خيام في منطقة غابات قرب كاليه في انتظار ان تسنح لهم الفرصة لعبور القنال ودخول بريطانيا.

    وقال اريك بيسون وزير الهجرة الفرنسي:" القول لأو الايحاء بأن المهربين والتجار يحكمون كاليه هو شيء غير مقبول وانطلاقا من وجهة النظر هذه كان على الدولة ان تظهر عزمها".

    وذكر بيسون ان المداهمة التي استمرت ثلاث ساعات صباح امس كانت تهدف إلى تدمير شبكات تهريب البشر لا مجرد اعتقال المهاجرين غير الشرعيين.وستستجوب السلطات المهاجرين المعتقلين.

    وتحاول فرنسا السيطرة على منطقة خيام "الغابات" التي تشكلت بعد ان اغلقت ملاذا يديره الصليب الأحمر في المنطقة عام 2002 والذي اعتبرته بريطانيا ملاذا آمنا للمهاجرين بشكل غير شرعي.

    ومن المتوقع ان يزور بيسون كاليه في وقت لاحق من الاسبوع. وصرح في وقت سابق من الشهر بأن عددا متزايدا تمكن من عبور القنال خلال العام او العامين الماضيين وان شبكات تهريب البشر أصبحت أكثر حرفية.

    ويتحدث عدد كبير من المهاجرين الانكليزية ويعتقدون ان فرصهم للحصول على عمل أفضل في بريطانيا

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=248299&pg=43
     

Partager cette page