فرنسا مع حل سياسي متفاوض عليه لقضية الصحرا&#1

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 6 Juin 2006.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    فرنسا مع حل سياسي متفاوض عليه لقضية الصحراء




    أحمد نجيم الدار البيضاء: وصل كيم هاولز، الوزير المكلف بأفريقيا الشمالية والشرق الأوسط في وزارة الخارجية اليومالثلاثاء إلى المغرب في إطار زيارة اقرأ أيضا


    عمل. ويشارك المسؤول الحكومي البريطاني في الجولة الأولى للمنتدى الثنائي المغربي البريطاني، وأوضح بيان للخارجية البريطانية أن هذا اللقاء سيمكن من مناقشة عدد من القضايا الثنائية والإقليمية والمتعددة الأطراف. وأوضح المسؤول البريطاني أن هذه الزيارة مناسبة لتأكيد لندن على ضرورة تعزيز علاقات التعاون مع المغرب، ووصف هذا الأخير بأنه يلعب دورا هاما على الساحة الدولية.

    وسينعقد هذا اللقاء في سياق رغبة البلدين بتطوير تعاونهما الاقتصادي، خاصة في قطاعات التجارة والسياحة والاستثمار. إذا كانت بريطانيا منشغلة بتعزيز علاقتها بالمغرب فإن فرنسا منشغلة بموضوع الصحراء، فبعد أن هدد مسؤول من البوليساريو القوات الفرنسية المشاركة في قوات المينورسو التابعة للأمم المتحدة والتي تعمل على وقف إطلاق النار في المحافظات الصحراوية المغربية، شددت باريس على ضرورة توصل المغرب والبوليساريو إلى اتفاق سريع ومتفاوض بشأنه. وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية أن بلاده دعت دائما الى إيجاد حل متفاوض بشأنه بالنسبة لهذه القضية "إننا عبرنا مرات عدة عن أملنا في أن تتوصل الأطراف المعنية الى اتفاق تحت إشراف الأمم المتحدة ", داعيا " كل الأطراف للعمل من أجل تحقيق هذا الهدف". وكانت البوليساريو والجزائر اتهمتا فرنسا بالتحيز إلى الطروحات المغربية وهو ما نفته الحكومة الفرنسية.


    source: http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/6/153933.htm

    autres articles interessants:

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/6/153872.htm البوليساريو حرب غير مقدسة على الهواتف المحمولة

    الرباط تتهم جبهة بوليساريو بتجميد الزيارات

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/6/153839.htm
    بجاوي: الحدود بين الجزائر والمغرب لن تفتح في الوقت الحالي

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/6/153721.htm

    جبهة البوليساريو الانفصالية تهدد القوات الفرنسية

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/6/153657.htm
     

Partager cette page