فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

Discussion dans 'Scooooop' créé par najib100, 22 Décembre 2006.

  1. najib100

    najib100 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    في غياب رؤية مغربية للمشكل

    فرنسا تعتزم وضع برنامج لمواجهة السياحة الجنسية بالمغرب
    ستعين الحكومة الفرنسية موظفا مكلفا بمتابعة الجرائم الجنسية للرعايا الفرنسيين بالمغرب ضمن خطة أقرتها الحكومة الفرنسية لمكافحة السياحة الجنسية والاستغلال الجنسي للأطفال في قطاع السياحة، ويعتزم البرنامج تعزيز الإجراءات العقابية لتقوية أسلوب الردع ضد المستغلين.
    وكشف وزير السياحة الفرنسي أن بلاده ستعين موظفا في سفاراتها بالخارج مكلفا بمتابعة قضايا السياحة الجنسية التي يتورط فيها رعايا فرنسيون. وأعلن الوزير أن الدفعة الأولى من هؤلاء الموظفين والبالغة ستة ستشمل بلدان المغرب والبرازيل وأندونيسيا وجمهورية الدومينيكان والسنغال والتايلاند، وهي بلدان أصبحت تتحول إلى وجهات مفضلة للسياح الجنسيين المنتهكين لأعراض الأطفال.
    وفي ندوة صحافية، أعلن الوزير الفرنسي أن البرلمان قام في الأسبوع الماضي باستكمال القوانين الأخيرة، وصار من حق القاضي أن يمدد الحكم بعدم مغادرة التراب الفرنسي إلى جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال. وأضاف أنه صار ممكنا للسلطات الفرنسية من الناحية القانونية أن تحصل على البصمات الجينية لكل الفرنسيين القاطنين بالخارج الذين صدرت في حقهم تهم الاستغلال الجنسي للأطفال.
    وحسب إحصائيات منظمات دولية مهتمة بالأطفال (اليونيسف ومنظمة مكافحة الاستغلال الجنسي للقاصرين ومنظمة الدرع ''لوبوكلييه'' وغيرها) يصل عدد الأطفال ضحايا السياحة الجنسية إلى ثلاثة ملايين طفل، خاصة في آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا.

    وكان المغرب قد عرف تورط بعض الأجانب الأوروبيين، منهم فرنسيون، في قضايا الاعتداءات الجنسية واستغلال القاصرين، جلها في مدن مراكش والصويرة وأكادير، آخرها فضائح سائحين ألمانيين ألقت السلطات الأمنية القبض عليها بتهمة ممارسة الشذوذ الجنسي على أطفال مغاربة وحيازتهما لصور خليعة لهم.

    وتشير التقارير إلى أن المغرب أصبح مقصدا للسائحين الجنسيين بعد كارثة تسونامي التي ضربت بلدان آسيا الشرقية أواخر سنة ,2004 وأن العرض متوفر فيه، مما دفع ببعض القنوات الإسبانية والفرنسية إلى إنجاز تحقيقات مصورة حول سوق الجنس بالمغرب و''ثمن الطفل المغربي الواحد''. غير أن السلطات المغربية لم تنجز أي خطة مندمجة لمكافحة آفة الاستغلال الجنسي للأطفال وآفة السياحة الجنسية، وتكتفي بين الحين والحين ببعض الحملات الأمنية التي تركز على الضحايا وتغض الطرف عن الزبناء والمجرمين. وتتخوف السلطات المغربية وهي تسارع الزمن لاستقبال 10 ملايين سائح من نفور السياح من المغرب إذا شدد قبضته ضد السائحين صونا لكرامة أطفاله ونسائه. لكن سياسة غض الطرف تجعل المغرب من جهة أخرى عرضة لتشويه الصورة والسمعة.
    للإشارة، فليست فرنسا وحدها من يقوم بحملة مبرمجة ضد السياحة الجنسية والاستغلال الجنسي للأطفال، بل إن البرازيل هي الأخرى، تقوم بحملة ضد الاستغلال الجنسي للأطفال من طرف السياح الغربيين، منذ فاتح فبراير 2006 تقودها منظمات غير حكومية. وتنظم هذه الحملة الكبرى في كبريات المدن البرازيلية حيث علقت لوحات إشهارية تنذر الزوار الأجانب بأن السياحة الجنسية جريمة يعاقب عليها بالسجن في البرازيل. ومما كتب في تلك اللوحات ''إذا استغللت طفلا برازيليا جنسيا سوف تجد نفسك في السجن، سواء هنا أو في بلدك''. وكانت البرازيل قد أقرت خطة وطنية لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال تدوم سنة كاملة. وتعاني البرازيل من تورط وكالات الأسفار والمرشدين السياحيين والفنادق والمطاعم والحانات والعلب الليلية ومؤسسات الدعارة وسائقي سيارات الأجرة في آفة السياحة الجنسية، مما دفعها إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية سنة .

    المصدر : جريدة التجديد المغربية (بتصرف)

     
  2. najib100

    najib100 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    المغرب في المرتبة الثالثة عالميا في استهلاك المواقع الجنسية الإباحية

    المراكشية: الاتحاد الاشتراكي
    صنفت دراسة على الأنترنيت المغرب في المرتبة الثالثة في استهلاك المواقع الجنسية الإباحية والخليعة، في حين أسندت له الرتبة الثانية من حيث الاهتمام بالمواقع الإلكترونية ذات الصبغة السياسية، أما المواقع الدينية فاحتل المغرب الرتبة الرابعة فيها• وبغض النظر عن تراتبية هذا الترتيب، فإن هذه المواقع أو المواضيع كلها تدخل في ما اصطلح عليه بـ الثالوث المحرم والمتمثل في الجنس والدين والسياسة، وهو الثالوث المهيمن دوما على سيكولوجية الإنسان المقهور والمقموع والمكبوت، لذلك، لاغرابة أن نجد العديد من الصحف المغربية التي تسمي نفسها بالمستقلة تضع هذا الثالوث في صلب مقومات خطها التحريري حتى يتلاءم مع اهتمامات قارئ متلصص على الحميميات الجنسية للآخرين، وعلى الفضائح الجنسية من خلال قضايا الاغتصاب والهتك مما يعرض أمام القضاء، أو عبر النبش عن بعض الأسرار الصغيرة في محيط الملك الحالي أو السابق، أو عبر الترويج لبعض الأفكار الدينية الشاذة وحتى لبعض الفتاوى الدينية الشاذة، حيث كانت مثل هذه الصحف أهم وسائل بعض المتطرفين في نشر أفكارهم المتطرفة• ولأن المحرمات عادة ما تغري المقموعين والمكبوتين والمقهورين، فإن صحف الجنس والسياسة كأسرار صغيرة أو كشتائم في المسؤولين، والإثارة والفضائح والمغالاة في الدين، ستظل دوما تجد قراءها، لكن خطها التحريري وفق هذا الثالوث سيظل دوما عبارة عن خط تحريفي لن يفيد أبدا لا البلاد ولا العباد.
     
  3. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    safi a ssi douiri , t9dar ma tb9ach tsta3mal les couches , hahouma les français ttaw3ou bach ibdaw isabbnou lik lkiloutat dyawlek !
     
  4. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    Ana lli bghit n3ref, ach men plaisir 3nd had lwou7ouch yhtkou 3ard bz9oul ?? kaykhelliw l3yalat w kaymchiw yt3ddaw 3la weld 8 snin ! baz ! [38h]

    Kou kent moucharri3 koun kant l3ou9ouba dial la pédophilie hia l2i3dam !
     
  5. morphin

    morphin Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    iwa daba fransa dart lli gddat 3lih, b9a daba ghi lmeghrib ydir des sanctions claires !

    et surtout 3la nass yddiweha f bza9lhoum !!!!!!
    o maygoulech liya chi wa7d ah la pauvereté, ah c la fautes du gouvernement et ses plan de tourisme, a nnem !! lli ma3endo charaf olla maddayhach fwlado 7sabo houwa lekhr, fhad denya olla lekhra !
     
  6. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    a weddi hadi hiya chouha dial bessaf

    9imma dial l2in7i6a6, wallahila hadchi rah kaymerred bezzaf [38h]

    men ghir ila kayetsennaw chi tsunami ss7i7 bach yfi9o
     
  7. manson10

    manson10 Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    Le colonialisme militaire a pillé et continue de piller nos ressources naturelles et économiques. le post-colonisalisme francais pille nos ressources les plus chères : notre identité à travers la pédophilie et la prostitution.

    si j'étais un responsable des douanes, chaque étranger avec un passé douteux qui se présente sera castré, dik saat marhba bih.
     
  8. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    lmaghrib bari yawsal ila 10 milions touristes a tt prix mm si c au detriment de son honneur, de la chair de ses enfants ...
    wallahi fach kanb9a kanchouf f l7ala dial l bled makanl9a ghir in7itat 3am wa chamil f jami3 lmajalat, siyahia l e9tissadiya, ta9afia l fikria, diniya......
    ach ba9i bach l wa7ed lli taybri bladou yaftakher bih
     
  9. morphin

    morphin Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    wa 3ibad llah c' est pas la faute aux touristes !! wach jamaa el fnaa wellat ki sou9 dyal l9*** 7achakoum ! kaydouz touriste kimma ba 7ennah ykoun taynggo 3lih lberahech !! hadechi o comissariat centrale n' est loin que de qlqs mètres tzzz gallik dayrin des cameras pour surveiller la place wa siro 3la men 6enzo
     
  10. Abdeljabbar

    Abdeljabbar Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : فرنسا و السياحة الجنسية بالمغرب

    mli lmghreb howa 3 eme, ch7al tkalassat lalaman, rah fima tanmchi l cyber n3ait l maghreb tla9ahom samrin 3la hadk l3jeb, ewa lay ster, rahom daro 9anoun li l9aw 3ando les foto wla les filmes dial les minueur mcha fiha
     

Partager cette page