فرنسيون يطالبون بالقبض على باراك في باريس

Discussion dans 'Info du monde' créé par nassira, 13 Juin 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]

    قرّر نشطاء فرنسيون كانوا على متن "أسطول الحرية" الذي تعرّض لهجوم صهيوني دموي مقاضاة إسرائيل بتهمة اختطافهم بينما كانوا متجهين إلى غزة، كما طالبوا بالقبض على وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك.

    وقرّر عدد من نشطاء إحدى الجمعيات الإنسانية الفرنسية التحرك قضائيًا أمام المحاكم الفرنسية والدولية لمقاضاة قادة الكيان الصهيوني بتهمة خطفهم، والاستيلاء على جميع ممتلكاتهم من أموال وأغراض شخصية شملت حتى وثائق الهوية.


    وقال محامون عن النشطاء في مؤتمر صحفي أمس: "إنهم سيتوجهون إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي بشأن جريمة حرب التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أسطول الحرية".

    كما دان النشطاء الزيارة التي ينتظر أن يقوم بها وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إلى فرنسا الاثنين وطالبوا بالقبض عليه.

    وقالت المحامية ليليان جلوك: "إن فرنسا لديها صلاحيات لملاحقة المسئولين الإسرائيليين لأنها صدقت على معاهدة روما وساهمت في إنشاء المحكمة الجنائية الدولية".

    وأضافت جلوك التي تمثل النشطاء الفرنسيين: "أتحدث باسم جماعة المحامين الدولية التي ستتوجه إلى محكمة العدل الدولية بشان هجوم الإسرائيليين على سفن مساعدات وهو ما يشكل دون شك جريمة حرب، ويبرر تحركنا في محكمة العدل الدولية. يتعيّن أن نوقف (إسرائيل) عن هذا التصعيد الدموي، والحل الوحيد الملاذ الوحيد هو القضاء الدولي.




    http://www.elaph.com/Web/news/2010/6/569718.html
     
  2. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
    sawfa ta9bitouna arriiiiiiiiiiii7
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83


    lmissriyen kaygolou : " العيار(القرطاصة) للي ما قتل يهوِش" darba lli ma jat f molaha elmohim kattir l'intibah dyal lokhrin !

    ha 8owa ma b9ach ghadi .. elkhouf ya9ta3 jouf [22h]
    homa lihoud asslan khawafin khasshom ghir chwia dyal ta8wich bach iwalliw idarbou l7ssab o 7ssab 9bal mayrtakbou ljara2im dyalhom !
     
  4. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    باراك يلغي زيارة لفرنسا خشية الاعتقال

    باراك يلغي زيارة لفرنسا خشية الاعتقال​


    [​IMG]
    إيهود باراك أمر بتنفيذ الاعتداء على أسطول الحرية

    ألغى وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك زيارة مقررة له إلى العاصمة الفرنسية باريس غدا الاثنين بمناسبة معرض يوروساتوري، بعد أن تقدم متضامنون فرنسيون شاركوا في أسطول الحرية بدعوى قضائية ضده.

    وقال بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية إن الوزير باراك كان سيلتقي خصوصا نظيره الفرنسي إيرفيه موران وأعضاء آخرين في الحكومة الفرنسية، لكن بيان الوزارة لم يعترف صراحة بأن الإلغاء كان لخشية باراك من أي أمر قضائي فرنسي باعتقاله، وقال إن إلغاء الزيارة تم بسبب انشغال باراك بتشكيل لجنة التحقيق بشأن الهجوم على الأسطول الذي كان يحمل متضامنين ومساعدات إلى غزة في 31 مايو/أيار الماضي.

    وكان عدد من المتضامنين الفرنسيين الذين شاركوا في أسطول الحرية قد قاموا برفع دعوى قضائية ضد باراك.

    وقال منسق الحملة الأوروبية لكسر الحصار على غزة مازن كحيل إن إلغاء الزيارة جاء بعد أن تأكد المسؤولون الإسرائيليون من انتهاء القضاء الفرنسي من قبول الدعوى ضد من ارتكبوا جريمة الاعتداء على أسطول الحرية لأنها وقعت في المياه الدولية وهو الأمر الذي يدخل في اختصاص القضاء الفرنسي.

    وأضاف كحيل في مقابلة مع الجزيرة أنه تم تشكيل تحالف دولي والحصول على توكيلات من أهالي الضحايا لتقديم دعاوى أمام المحكمة الجنائية الدولية.


    وكان عدد من النشطاء الفرنسيين الذين كانوا على متن أسطول الحرية قد قرروا مقاضاة وزير الدفاع الإسرائيلي وعدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين بتهمة إعطاء الأوامر لجنود تحت قيادتهم باختطاف وإطلاق النار على المتضامنين الذين كانوا على متن سفن القافلة وهم في مياه دولية بينما كانوا متجهين إلى غزة.



    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A1ACE688-DDE8-43E9-8A6D-B953B1CD89CA.htm
     
  5. hakam1

    hakam1 Citoyen

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    38
    awaddi wakha ichaddouh igolonna rahnaya chaddinah rah ghr za3t france akbar dawla wallat katsaned lihoud
     

Partager cette page