فريقان برلمانيان يسائلان بنموسى عن إغلاق دور القرآن

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 29 Octobre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    علمت ''التجديد'' أن كلا من فريق الاتحاد الدستوري وفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب تقدما بسؤالين حول موضوع إغلاق دور القرآن إلى شكيب بنموسى وزير الداخلية. كما قامت 1500 امرأة مستفيدة سابقا من برامج دور القرآن بمراكش المغلقة بمراسلة العديد من الجمعيات النسائية والحقوقية في الموضوع، ومن بينها منظمة تجديد الوعي النسائي والرابطة الديموقراطية لحقوق المرأة وجمعية النخيل للمرأة. وطالبت النساء، في رسالتهن، التي توصلت ''التجديد'' بنسخة منها، بالتضامن معهن من أجل رفع الضرر الذي لحقهن، وإنصافهن، ورفع الحيف الذي لحقهن. وأوضحن في رسالتهن أن قرار الإغلاق خلف انعكاسات سلبية عليهن وعلى أطفالهن الذين اعتادوا ارتياد الحلقات القرآنية والأنشطة التعليمية للجمعية، وأيضا على النساء المتعلمات في الفصول الدراسية لمحو الأمية.

    وفي موضوع ذي صلة قامت السلطات المحلية بمدينة إنزكان مؤخرا بإغلاق دار القرآن التابعة لجمعية الإمام البخاري؛ في سياق سلسلة الإغلاقات التي قامت بها وزارة الداخلية، وبلغت عدد الدور 61 دارا.

    وأكد مسؤول بالجمعية لـ''التجديد'' أنه خلال شهر رمضان عقدت الجمعية لقاء مع رئيس مقاطعة تراست بإنزكان، وتم الاتفاق على توقيف جميع الأنشطة من محاضرات ودروس؛ باستثناء الأنشطة القرآنية، غير أنه يوم 14 من الشهر الجاري فوجئ مسيرو الجمعية بقرار الإغلاق النهائي، حسب المتحدث نفسه.




    التجديد
     

Partager cette page