فريق العدالة والتنمية ينتقد عدم متابعة حسن اليعقوبي

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 19 Septembre 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    انتقد فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب عدم متابعة حسن اليعقوبي، صهر الملك محمد السادس، الذي تورط في إطلاق نار من مسدس على شرطي في الدار البيضاء. وجاء في بيان للفريق، صدر أمس، إثر اجتماع في 15 شتنبر الجاري، أن موضوع «الاعتداء الذي كان ضحيته الشرطي طارق محب بالدار البيضاء، من قبل حسن اليعقوبي» كان «محل اهتمام أعضاء المكتب، حيث لوحظ أنه بالرغم من استعمال السلاح في الواقعة، إلا أنه لم يتم القيام بأي إجراء قضائي، حتى الآن، يؤكد سيادة القانون وهيبة دولة المؤسسات».
    وبخصوص متابعة المدون محمد الراجي، لاحظ الفريق أنه «سواء بالنسبة إلى محاكمته التي لم تتوفر فيها ضمانات المحاكمة العادلة، أو بالنسبة إلى الأمر القاضي بمنحه السراح المؤقت، فإنهما لا يمتان بصلة إلى ما ينبغي أن يكون عليه القضاء من نزاهة واستقلال»، ودعا الفريق إلى «التعجيل بتفعيل النداء الملكي لإصلاح القضاء في أقرب الأوقات».
    من جهة أخرى، قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن فؤاد عالي الهمة «يوهم الناس بأنه يتحرك بتوجيهات ملكية». ووصف بنكيران في المهرجان الخطابي الذي عقده حزب العدالة والتنمية بمراكش أول أمس الثلاثاء لدعم مرشحه يونس بنسليمان للانتخابات البرلمانية الجزئية، حزب الهمة بالقنية (الأرنب) للإشارة إلى السرعة التي تشكل بها حزب الأصالة والمعاصرة، وشبه الهمة بـ»الساحر»، وأضاف أن الهمة يجب معاملته كفاعل سياسي عادي، وعلى الذين يخافونه أن يعلموا أن «الملك فوق جميع المغاربة وأن جميع الأحزاب تشتغل على مشروعه


    جريدة المساء

     

Partager cette page