فريق طبي ياباني يعلن عن لقاح يحمي من السل بنسبة تتعدى %70

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par RedEye, 2 Juin 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    أكد فريق طبي ياباني أمس الجمعة أنه طور لقاحا ضد السل يحول دون الاصابة بهذا المرض بنسبة تتعدى 70%.
    وأعلن هذا الفريق الذي يضم باحثين من جامعة اوساكا (غرب) ان هذا اللقاح المسمى "بي كاي-اس اي 36" مصنوع من البودرة بشكل أساسي ومشتق من بروتين معدل جينيا تم اكتشافه داخل الطفيلي الناقل للمرض ومزجه بجل من هيدروكسيل الألمنيوم.
    وقال الباحثون ان "مفعول هذا اللقاح أهم من مفعول كل اللقاحات الأخرى المتوافرة ضد السل"، مضيفين أن هذا اللقاح قد يخفض بشكل ملحوظ عدد الوفيات الناجمة عن هذا المرض المروع الذي ينقله البعوض.

    واوضحوا ان هذا اللقاح اختبر في شمال اوغندا بين العامين 2010 و2011 على أشخاص تراوحت اعمارهم بين 6 سنوات و20 سنة، وان دراسة لاحقة اظهرت ان فعاليته قد تصل الى 72%.

    وعلى الرغم من التدابير الوقائية الكبيرة التي اتخذت في السنوات الأخيرة، لا يزال السل يودي بحياة 781 ألف شخص سنويا، 85% منهم هم أطفال دون الخامسة من العمر في افريقيا جنوب الصحراء، بحسب منظمة الصحة العالمية.

    ونشرت النتائج التي توصل اليها الفريق الياباني الثلاثاء الماضي على الموقع الالكتروني التابع لمجلة "بي ال او اس وان" العلمية الامريكية.

    واوضح البروفسور توشيهيرو هوري الذي ترأس الابحاث انه يعتزم البدء باستعمال اللقاح عمليا "في غضون خمس سنوات من اليوم بعد اجراء دراسة عيادية على اطفال تراوح اعمارهم بين سنة و5 سنوات ويعتبرون الضحية الأولى لمرض السل".




    المصدر

     
  2. Mysa

    Mysa Accro

    J'aime reçus:
    2310
    Points:
    113
    Alhamdolilah, la science évolue ! o 7na kadalik :p
     
    RedEye aime ça.

Partager cette page