فصيل "خط الشهيد" يدين سياسية الاستجداء ال&#1578

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 31 Janvier 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    فصيل "خط الشهيد" يدين سياسية الاستجداء التي ينهجها البوليسارو ويدعو إلى إلغاء " احتفالات "27 فبراير


    مدريد 31 – 1 – 2007 ندد " خط الشهيد "، الفصيل المنشق عن البوليساريو أمس الثلاثاء ب " سياسة الاستجداء " التي تتبعها القيادة الحالية للبوليساريو، داعيا إياها إلى إلغاء تنظيم احتفالات تيفاريتي التي تتطلب مبالغ مالية جد مرتفعة في الوقت الذي تعاني فيه الساكنة الصحراوية بمخيمات تيندوف من نقص فظيع في مواد الغذاء .


    ودعا هذا الفصيل في بلاغ توصل مكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد بنسخة منه قادة الانفصاليين إلى وضع حد ل" سياسة الاستجداء " التي تكون دائما مصحوبة ب " ضغوط سياسية خارجية " تنعكس سلبا على تسوية قضية الصحراء .
    وشدد "خط الشهيد"، الذي يتكون بالأساس من شبان صحراويين معارضين لقيادة البوليساريو، على ضرورة اتخاذ هذه القيادة كافة التدابير اللازمة لمعاقبة المسؤولين " المتورطين في تحويل أو تبذير أموال عمومية أو مساعدات إنسانية " .
    كما دعا الفصيل قيادة البوليساريو إلى " تحمل مسؤولياتها التاريخية بشأن جميع القرارات " التي يتم اتخاذها باسم الساكنة الصحراوية بمخيمات تيندوف بالجنوب الغربي للجزائر، وإلغاء جميع الامتيازات التي يتمتع بها بعض المسؤولين من الانفصاليين .
    وأدان الفصيل أيضا " سياسة اللامبالاة التي تنهجها القيادة الحالية للبوليساريو ازاء الوضعية الإنسانية " المزرية بمخيمات تيندوف داعيا السكان الصحراويين إلى التضامن والوحدة .
    وفي الوقت الذي يشكو فيه انفصاليو البوليساريو من استفحال المجاعة بمخيمات تيندوف فإنهم يستعدون لتظيم " احتفالات ضخمة " في السابع والعشرين من فبراير القادم بتيفاريتي تخليدا لذكرى "إعلان الجمهوية الصحراوية" المزعومة .
    وفي هذا الصدد ذكرت جمعية الصحراء المغربية، استنادا إلى مصدر مقرب من السلطات الجزائرية، أن هذه الاحتفالات ستكلف حوالي مليوني دولار أمريكي تمثل مصاريف نقل عشرات الآليات والمعدات الحربية من مخيمات تندوف (توجد كلها في وضعية متلاشية)، وكذا مصاريف نقل وإقامة حوالي 8 آلاف من أفراد الميليشيات، وترحيل ما لا يقل عن 30 ألف شخص على الأقل نحو تيفاريتي، بالإضافة إلى تكاليف إقامة مئات من المدعوين الأجانب المساندين لأطروحات الانفصاليين، وكذا عدد من الصحافيين.
    وتساءلت الجمعية كيف يكون باستطاعة الانفصاليين، الذين يشتكون من انتشار المجاعة بمخيمات تندوف، تنظيم مثل هذه الاحتفالات بالنفقات الباهضة التي تتطلبها، والتي كان يمكن أن توظيفها في التخفيف من معاناة السكان بعين المكان.

    SOURCE: http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2007-01-29.5559341467
     
  2. kochlok03

    kochlok03 Visiteur

    J'aime reçus:
    114
    Points:
    0
     : فصيل "خط الشهيد" يدين سياسية الاستجداء ال&#

    kolchi fi nafs el 9afa...Allah ichatat chmal o safi ...
     

Partager cette page