فضل شاكر : تصميم على قرار الاعتزال

Discussion dans 'Art' créé par fola22, 12 Mars 2010.

  1. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    [​IMG]


    عبر الفنان اللبناني فضل شاكر عن غضبه من تدهور أحوال الغناء في العام العربي، مشيرا إلى أن ذلك يدفعه للتصميم على قرار اعتزاله الذي كان قد أعلنه من قبل

    وقال شاكر - إنه على رغم وجود مطربين حقيقيين، إلا أن الفن بشكل عام أصبح في حال يرثي لها؛ حيث انحدر إلى مستوى الاستهلاك والتجارة. واعتبر أن هذه الحال المتردية هي التي تجعله أكثر تصميما على قرار الاعتزال، خصوصا أن الفن حرام من وجهة نظر الإسلام بحسب رأى الفنان اللبناني.

    ولم يحدد الفنان اللبناني موعدا لقرار الاعتزال، لكنه قال إنه سينفذه فور أن يؤدي فريضة الحج، خصوصا أنه أدى العمرة أكثر من مرة ويواظب على الصلوات الخمس.

    وكشف أنه ألغى عددا من حفلاته في مصر وتونس وغيرهما حزنا على ضحايا الطائرة الإثيوبية التي سقطت في البحر فور إقلاعها من مطار بيروت الدولي في جانفي/ يناير وقال إنه لم يغن في أيّة حفلة بعد الحادث في لبنان، بل أحيا حفلة كانت مقررة في أبو ظبي، إذ إن التوقيع عليها كان سابقا لسقوط الطائرة.

    وعن عدم ظهوره خلال حفلات عيد الحب، أشار إلى أنه يرفض أن يغني في عيد الحب في الـ 14 من فيفري/ فبراير لأنه نفس اليوم الذي استشهد فيه رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

    يأتي ذلك في وقت كشف شاكر عن بدء تجهيز ألبومه المقبل الذي يتضمن أغنيات طربية قديمة كان قد لحّنها بليغ حمدي وغنتها من قبل أم كلثوم وشادية ووردة الجزائرية، ومحمد عبد الوهاب وغيرهم.

    وأضاف أنه لا يعرف إلى الآن عدد الأغاني التي سيتضمنها هذا الألبوم بعد، والذي سيصدر عن شركة روتانا في غضون شهرين. وبرر لجوءه إلى أغنيات العمالقة بصعوبة الحصول حاليا على أغنية ذات مستوى جيد، مشيرا إلى أن كلمات الأغنيات صارت متشابهة في السوق الآن، " فكله من نوع: (يا حبيبي) و(اشتقتلك) و(فراقك صعب) وما شابه".

    إلا أن الفنان اللبناني لم ينكر استماعه إلى كلمات عدد من الشعراء كطارق أبو جودة ووليد سعد، ومروان خوري، وبلال الزين، ومحمد رحيم، وغيرهم، داعيا الله أن يوفقه في اختيار الأفضل لألبومه الجديد.

    وحول ما إن كان سيعطي لحنا لوردة الجزائرية، قال شاكر: يشرفني أن ألحن لهذه الفنانة الكبيرة، مشيدا بالفنانين ماجدة الرومي وكاظم الساهر وغيرهما من الذين يتحفون الساحة الفنية بأعمال رائعة.


    source :http://www.thurayamag.com/2010-03-12-12-06-09.html
     
  2. Fatou

    Fatou Accro

    J'aime reçus:
    508
    Points:
    113
    laaaaaaaaaaaaaa ma t3tazelch ha l3ar[11h]

    الله أعلمw howa li 3aref m3eztek 3ndi w aghanik koleha wa3ra 3afak ma t3tazelch rak جوا الروح[19h]
     
  3. hidya

    hidya (·.¸¸.-> Hidy@

    J'aime reçus:
    66
    Points:
    0
    arjou3 lilah <D
     
  4. Fatou

    Fatou Accro

    J'aime reçus:
    508
    Points:
    113


    mais non machi dakchi li 9ssedt[19h]
    bghit ngol ze3ma howa li ba9i f had les chanteurs jdad aghanih zwinin
     
  5. nikita

    nikita P£rsOnNaG£ dOuBl£ [...]

    J'aime reçus:
    463
    Points:
    0
    mazyan daba 3jabni , bach yb9a raskh , machi 7ta ychref o ybda ydir f3amaliyat tajmil
    mazyan lokan tb3ou asala :)
     

Partager cette page