فضيحة.. تسرب امتحانات «ماستر» الطيران بأكاديمية محمد السادس

Discussion dans 'Faits divers' créé par Pe|i, 20 Septembre 2012.

  1. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113

    انفجرت فضيحة جديدة بأكاديمية محمد السادس للطيران المدني بعد أن تسربت في ظروف غامضة امتحانات ولوج الماستر المتخصص. وكشف مصدر مطلع أن احتجاجات عرفتها الأكاديمية

    بسبب هذه القضية التي أحيطت بتكتم شديد. وأكد المصدر ذاته أن هذه التجاوزات والاختلالات التي وصفت بالخطيرة تمثلت في احتفاظ رئيس مصلحة في الأكاديمية بمطبوعات الامتحان لليلتين متتاليتين في بيته.
    وأوضح المصدر ذاته أن عددا من أبناء أطر المكتب الوطني للمطارات تمكنوا من الدخول إلى الأكاديمية، وهو ما يطرح علامات استفهام كبيرة حول مبدأ تكافؤ الفرص في مباراة الماستر؛ مضيفا أن ابنة إطار داخل المكتب الوطني للمطارات احتلت المرتبة الأولى في الامتحان الكتابي علما بأنها حاصلة على الإجازة في الماء والطبيعة، متفوقة بذلك على المجازين في الرياضيات والفيزياء رغم أن هذه المواد تشكل جزءا أساسيا من الامتحان.
    وطالب المصدر ذاته وزير التجهيز والنقل عبد العزيز الرباح بالتحقيق في ما اعتبره خروقات وتجاوزات عرفها امتحان الولوج إلى الماستر المتخصص في إدارة الطيران المدني بأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني؛ مضيفا أن فتح هذا التحقيق من شأنه أن يوضح الكيفية التي تم بها الإعداد للامتحان وعدد الناجحين من أبناء أطر المكتب.
    ومن جانبه، نفى مصدر مسؤول داخل أكاديمية محمد السادس للطيران المدني أن تكون هناك أي اختلالات شابت امتحانات دخول الماستر المتخصص في إدارة الطيران المدني لهذه السنة، معتبرا أن الامتحانات جرت في أجواء عادية وطبيعية.
    وبخصوص احتفاظ مسؤول بالأكاديمية بأوراق الامتحان داخل بيته خلال الليلتين اللتين سبقتا يوم الامتحان، أكد المصدر ذاته أن هذا أمر قانوني ويرجع إلى حرص الإدارة على الحفاظ على الامتحانات وعدم تسربها، مضيفا أن بيت المسؤول المذكور أكثر أمنا من مكاتب الأكاديمية بسبب وجود نسخ ثانية لمكاتب مسؤولي الأكاديمية.
    وحول نجاح عدد من أبناء أطر المكتب الوطني للمطارات في امتحان دخول الماستر، أوضح المصدر ذاته أن إدارة الأكاديمية لا يمكنها أن تمنع أبناء أطر المكتب الذين تتوفر فيهم الشروط القانونية اللازمة من دخول الأكاديمية، موضحا أن ابنة الإطار التي أشير إليها والتي احتلت المرتبة الأولى في الاختبارات الكتابية يمكن أن تكون النتيجة التي حققتها تمت بفضل المساعدة التي قدمها إليها والدها خلال عمليات الاستعداد لاجتياز المباراة.

    Almassae


     
  2. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    ابنة إطار داخل المكتب الوطني للمطارات احتلت المرتبة الأولى في الامتحان الكتابي علما بأنها حاصلة على الإجازة في الماء والطبيعة، متفوقة بذلك على المجازين في الرياضيات والفيزياء رغم أن هذه المواد تشكل جزءا أساسيا من الامتحان

    موضحا أن ابنة الإطار التي أشير إليها والتي احتلت المرتبة الأولى في الاختبارات الكتابية يمكن أن تكون النتيجة التي حققتها تمت بفضل المساعدة التي قدمها إليها والدها خلال عمليات الاستعداد لاجتياز المباراة

    [​IMG]
     

Partager cette page