فضيحة جديدة في تمارة : الجرافات تحول 250 مليون درهم إلى رماد

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 9 Mars 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    أقدمت السلطات على هدم كل مرافق الهضبة الخضراء التي تم إنجازها طبقا لمقتضيات اتفاقية الشراكة الثلاثية الموقعة يوم 20 يونيو 2009 تحت الإشراف الفعلي لجلالة الملك، وجاء القرار بعد الانتهاء من المشروع والوقوف على خروقات واضحة مست مقتضيات الاتفاقية الموقعة مع المندوبية السامية للمياه والغابات.

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=10461&date_ar=2009-3-9 19:12:00

     
    1 personne aime cela.
  2. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    ma fhamtch ma kaynch plus d'info?
     
  3. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    Zidni 3lik, chnou had lmou9tadayat li hadmou 3liha 7wayej 3ad tabnaw
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    d'aprés la source ,c'est demain que vous aurez plus de détails .
     
  5. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    merci @@@
    f chkal had chi o bzaf ga3 250 malyoun dh rah l7ma9 hada
     
  6. youssef-azar

    youssef-azar Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    chaft had lkhbar f 2m ymkan 3la mkn39al hadak ra8 montaza8 tbna 3la 7sab misa7a ghabawiya
    wla8 a3lam
     
  7. nssit

    nssit Visiteur

    J'aime reçus:
    5
    Points:
    0
    hada houwa lmaghrib, kharrej mizania, chfar 90% menha et riyeb bach tkharrej mizaniya oukhra......lmoussiba rada tji fdouk elli lte7t elli la 7awla wa la 9ouwwata lahoum. ryouss elli darou hadchi hadouk 3ednhoum 7assana et chkoun i9dar idwi be3da??!!!
     
  8. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تأتي اتفاقية الشراكة الثلاثية لتمويل البرنامج الاستثماري لمدينة تمارة المبرمة يوم 20 يونيو 2005 تحت الإشراف الفعلي لجلالة الملك بين وزارة الداخلية وصندوق التجهيز الجماعي. والجماعة الحضرية لتمارة. والتي رصد لها غلاف مالي قدر بحوالي 250 مليون درهم (25 مليار سنتيم)، سيساهم فيها صندوق التجهيز الجماعي ووزارة الداخلية ب 65% في حين ستساهم الجماعة ب 34% و 1% بمساهمة شركاء آخرين.
    وكان توقيع رئيس الجماعة لهذه الاتفاقية بمثابة التزام قانوني وأخلاقي أمام جلالة الملك لإنجاز 13 مشروعا خلال سنوات 2005 ـ 2006 ـ 2007.
    وكان من ضمن هذه المشاريع إنجاز الهضبة الخضراء بالمساحة الغابوية الممتدة على مساحة تقدر ب 10 هكتارات قرب الملعب البلدي لكرة القدم، وقد تم الشروع في إعداد هذا الفضاء الايكولوجي بعد توقيع اتفاقية شراكة مع المندوبية السامية للمياه والغابات. وفي الوقت الذي كان يترقب فيه سكان المدينة والجماعات المجاورة فتح هذا المنتزه لأبوابه أمام الأسر التي تبحث عن فضاءات ومنتزهات خضراء في تراب المدينة ولا تجدها، تحدث المفاجأة بإعطاء الأوامر بهدم كل المرافق، ومحو آثار كل ما تم إعداده بالهضبة الخضراء بعد الوقوف على الخروقات والتجاوزات التي مست أحد المشاريع التي التزمت بلدية تمارة بإنجازها أمام جلالة الملك. فالقرار بإعطاء الأوامر إلى الجرافات بتدمير كل شيء يوم السبت الأخير جعل حوالي مليارين من السنتيمات تتحول إلى ركام تحملها شاحنات إحدى الشركات اختلطت فيها مواد البناء بالزجاج والزليج والرخام والخشب، وتجهيزات الإنارة وقنوات المياه والتطهير ليطرح السؤال، لماذا تم تدمير وهدم كل مرافق الهضبة الخضراء؟ حسب ما صرحت لنا مصادر موثوقة فإن رئيس المجلس البلدي المنتمي لحزب العدالة والتنمية خرق بنود مهمة في الاتفاقية الموقعة مع المندوبية السامية للمياه والغابات حيث قام بقطع عدد مهم من الأشجار، وإنجاز بنايات اسمنتية شوهت هذا الفضاء الغابوي الايكولوجي الذي كان يرتاده العديد من الأسر قبل الشروع في عملية إعداد الهضبة الخضراء.

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&ref=2
     
  9. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    تم نهاية الأسبوع الماضي تهديم مجموعة من البنايات التي سبق أن أقيمت وسط منطقة الهضبة الخضراء الغابوية بمدينة تمارة. وإذا كان قيام السلطات بتهديم البنايات قد تحول إلى أمر عادي ويومي في ظل انتشار البناء العشوائي ضدا على كل قانون، فإن
    عملية الهدم التي جرت بتمارة تظل مسألة غريبة تماما وغير قابلة للاستيعاب بالمطلق.
    ووجه الغرابة في الأمر أنه لا يتعلق ببنايات عشوائية مثل منازل لهراويين بل ببنايات (من ضمنها فضاء للأطفال) تعود مسؤولية تشييدها إلى المجلس البلدي لمدينة تمارة بالذات؛ ويزداد الأمر غرابة إذا علمنا بأن رئيس هذا المجلس لا علم له بأمر الهدم، حيث وقف أمام كاميرا القناة الثانية قائلا إنه لم يسمع به مطلقا وإنه سيقوم بالنظر في الموضوع. حصل هذا في نفس الوقت الذي كانت فيه الجرّافات تنقض على بنايات المجلس البلدي وتحوّلها إلى أنقاض.
    اللافت للانتباه كذلك أن هذه البنايات «البلدية العشوائية» ليست «قديمة» بل هي حديثة عهد بالبناء، وربما لم يشرع المواطنون في ارتيادها بعد، وقد كلفت المجلس قرابة ملياري سنتيم. لذلك فإن المواطن المغربي لا يمكنه إلا أن يتساءل، بحدّة واستنكار، حول هذا الاستسهال في صرف وتبذير الأموال العمومية

    http://74.53.192.83/?artid=19843
     
  10. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    هل سيتم طمس ملف منتزه الهضبة الخضراء في تمارة؟



    «إنني أجهل لحد الآن أسباب هدم منتزه الهضبة الخضراء» «أؤكد لكم أنني لا أعرف من قام بهدم هذا المشروع..» هذا ما صرح به رئيس الجماعة الحضرية لتمارة، وهو يختم عرضه الذي افتتح به أشغال الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس مؤخرا استجابة الى طلب تقدم به 19 عضوا بالمجلس منهم ثلاثة نواب للرئيس وكاتب المجلس.
    اجتماع الدورة الذي امتد لأزيد من ثماني ساعات دون انقطاع خلص الى اتخاذ قرار متابعة القناة الثانية قضائيا. والتي حلت يوم عملية الهدم، وبثت الخبر بالصورة والصوت لاطلاع الرأي العام على حيثيات الحدث. هذا القرار الذي اتخذه 9 أعضاء بعد انسحاب الآخرين، وعلق عليه متتبعون حضروا الجلسة بأنه رد فعل انفعالي مجانب للصواب، ومنهم من استشهد بالمثل القائل: «لاتفتح باباً يصعب عليك إغلاقه».
    وما يثير الاستغراب في خلاصة أشغال هذه الدورة أن الرأي العام الذي كان ينتظر الجواب على سؤالين مركزين: من الذي قام بهدم الهضبة الخضراء؟. وماهي الأسباب التي أدت الى ذلك؟ صدم بالمقابل بقرار متابعة القناة الثانية التي غطت الحدث باحترافية مهنية بعد أن بثت رأي الرئيس ورأي المعارضة، والصور الحية لعملية الهدم. وهو الموضوع الذي كان محط متابعة وتقصي وتحقيق من طرف جرائد وطنية ومنها جريدة العلم.

    http://www.al-alam.ma/def.asp?codelangue=23&id_info=11671&date_ar=2009-4-5 19:46:00
     

Partager cette page