فضيحة جديدة للبناء العشوائي بدوار 'بيه'في البيضاء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أحالت عناصر الشرطة القضائية بأمن الحي المحمدي عين السبع، في الدارالبيضاء، أول أمس الاثنين، على الوكيل العام بمحكمة الاستئناف، 15 متهما، متابعين في قضية تتعلق بتفشي البناء العشوائي بدوار "بيه"، التابع لمقاطعة عين السبع.
    من بينهم مستشار جماعي بمقاطعة عين السبع (م.خ)، وخليفة قائد بالمقاطعة 50، وعونا سلطة، أحدهما برتبة شيخ، وآخر مقدم، والباقي مواطنون.

    وأمر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالبيضاء بإحالة القضية على وكيل الملك بابتدائية البيضاء بعد تكييفها في إطار جنحة، هذا الأخير أمر بمتابعة مواطن، يدعى (ع.د) في حالة اعتقال، والباقي في حالة سراح، بتهم تتعلق بـ"الارتشاء والنصب واستغلال النفوذ، وإحداث وحدات سكنية دون ترخيص"، كل حسب المنسوب إليه.
    وكان عامل عين السبع الحي المحمدي، بالدارالبيضاء، فجر قضية تفشي البناء العشوائي في الدوار المذكور، من خلال مراسلته لوكيل الملك بابتدائية البيضاء، يطلب فيها "فتح تحقيق في تفشي الظاهرة بدوار بيه، وفي حق أشخاص تبين أنهم يترامون على ملك الجماعة وملك الغير ويشيدون فوقه أكواخا، يبيعونها للغير".

    وقالت مصادر "المغربية" إنه بمجرد توصل وكيل الملك بمراسلة العامل، أعطى تعليماته للشرطة القضائية بأمن عين السبع الحي المحمدي، من أجل فتح تحقيق وتقديم أي شخص ثبت تورطه في الملف، إلى العدالة، وبعد التحقيق مع المتهمين 15، تبين أن لهم علاقة بالملف، وأحيلوا على العدالة.

    وفي ملف آخر يتعلق بالبناء العشوائي، من المنتظر أن تكون الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء بتت، أمس الثلاثاء، في ملتمسات هيئة الدفاع عن المتهمين 74 المتابعين، ضمن ملف "البناء العشوائي" بمنطقة الهراويين بمديونة نواحي الدارالبيضاء، ومنطقة الشلالات بالمحمدية، التي طالبت هيئة الحكم بتمتيع عدد من المتهمين بالسراح المؤقت، فيما أجلت مواصلة النظر في الملف، مساء الجمعة الماضي، إلى 19 يونيو المقبل، من أجل إعداد الدفاع.

    وقرر قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة باستئنافية البيضاء، بعد انتهاء التحقيق في ملف البناء العشوائي بالهراويين والشلالات، ضم الملفين في ملف واحد، وإحالة المتهمين على الغرفة الجنائية، بعد سلسلة من الاعتقالات والتحقيقات التفصيلية أمام الضابطة القضائية للدرك الملكي بمنطقتي الشلالات والهراويين، وأمام قاضي التحقيق باستئنافية البيضاء، أحيل في إطارها 74 متهما على الغرفة نفسها، 63 منهم في حالة اعتقال.
    ويتابع المتورطون في الملف بجنايات ومخالفات تتعلق بـ "استغلال النفوذ والارتشاء والنصب والمشاركة في النصب، وإحداث تجزئات عقارية وسكنية، والبناء دون رخصة"، كل حسب المنسوب له

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=87125
     

Partager cette page