فنانات مصر يندّدن برسم جزائريين لرؤوسهن على أجساد اللاعبين

Discussion dans 'Art' créé par nassira, 5 Novembre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]

    مدرب المنتخب المصري في زيّ عروس

    أكدت فنانات مصريات، تحدثن لـ"العربية.نت"، أن ما فعله جزائريون من تصوير رؤوس الفنانات على أجساد لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم "عمل غير لائق، وبعيد عن الروح الرياضية"، وأنهن لن يلعبوا اللعبة نفسها معهم "حتى يفوّتوا الفرصة عليهم الآن ليكون حسابهم عسيراً بعد انتهاء المباراة".

    تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي مازالت أصداء الحرب الباردة بين المصريين والجزائريين مشتعلة من خلال جولة جديدة من المواجهة بعد أن تعرّضت فنانات مصريات للإساءة برسم صورهن على أجساد لاعبين مصريين، وتصوير حسن شحاته مدرب المنتخب المصري في زيّ عروس.

    نادية الجندي

    وأكدت الفنانة نادية الجندي لـ"العربية.نت"، والتي رسمت صورتها على جسد أحد اللاعبين، أن ما حدث بعيد تماماً عن الروح الرياضية، وإذا كانت المنافسة الرياضية من خلال مباراة تأخذنا الى هذا المنحدر من التعصب فإن الرياضة بريئة من تلك التصرفات الخاطئة.

    وقالت: الرياضة أساسها التسامح وتقبل النتيجة بروح رياضية، لأنها فوز وهزيمة، ومنتخبنا لم يذهب لدخول معركة، فإذا أجاد سيكسب وإذا كان العكس سيخسر، وأتمنى الفوز لمصر بالتأكيد.

    وتابعت الجندي: يجب علينا أن نقوم بعملية ضبط للنفس، والتعاون بيننا والتحكم في تصرفاتنا وهم أيضاً، لأن ما فعلوه من حرق القمصان أو رسم رؤوس الفنانات على أجساد اللاعبين إهانة كبيرة.

    نبيلة عبيد ويسرا

    أما نبيلة عبيد فقالت إن ذلك التصرّف غير مسموح به وغير لائق، و"قلة منهم تفعل ذلك بعيداً عن الروح الرياضية من أجل استفزاز المنتخب المصري ومديره الفني، لكن الرد الحاسم عليهم سيكون من المنتخب يوم المباراة".

    من جهتها، أكدت الفنانة يسرا أنها حزينة لما وصلت اليه لغة الحوار بين المصريين والجزائريين، وأنها ترى أن لديهم نية مبيتة للإساءة لنا كفنانين ورياضيين، لأن ما فعلوه من تركيب رؤوس فنانات على أجساد لاعبين غير حضاري ويسيء لنا جميعاً.

    حلمي بكر

    ووجّه الموسيقار حلمي بكر اتهامه الى "الفيفا" التي تركت الجزائريين في تجاوزاتهم حتى في المباراة الاولى، وأن ما حدث أخيراً نوع من اللامبالاة، وقد بدأ من الجمهور المصري فردّ الجمهور الجزائري، لقد ضربوا فرقنا الكروية أكثر من مرة عندهم، وأخطأوا كثيراً في حق المصريين، ولم نأخذ حقوقنا.

    وقال إن ما يحدث ليس له علاقة بالتشجيع، وهذا استفزاز للاعبي منتخب مصر الذي يقدر المسؤولية تماماً ويأخذ المباراة بجدية شديدة، والمطلوب من الجمهور المصري الآن أن يكون كريماً معهم حتى لا يثيروا أعصابه وأعصاب لاعبينا ويخرجوا بالمباراة الى منحى آخر بعيداً عن بر الأمان كي تكون النتيجة في صالحهم.

    وفي اتصال هاتفي بالسيناريست ممدوح الليثي بسوريا بصفته رئيس اتحاد النقابات الفنية ونقيب السينمائيين أكد أن ما حدث فيه إساءة للممثلات المصريات، وحول تحرك النقابة لمقاضاة الجريدة علّق قائلاً: إن ما حدث من تجاوز مرفوض فلابد من احترام الشعبين، ولا يجب أن ننساق وراء ذلك لأن العلاقة بين الشعبين علاقة حميمة، وتجمعهما مواقف وطنية عظيمة، فقد وقفت مصر مع الجزائر في حرب التحرير ضد الاحتلال الفرنسي، بينما وقفت الجزائر مع مصر في حرب أكتوبر 1973 عندما أوقفت تصدير بترولها للغرب.



    http://www.alarabiya.net/articles/2009/11/04/90188.html

     

Partager cette page