فنانو مصر ينظمون وقفة احتجاجية ضد الاعتداءات الجزائرية

Discussion dans 'Art' créé par jijirose, 25 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    [​IMG]

    تجمع على مسرح الصوت والضوء بأهرامات الجيزة مساء الثلاثاء عشرات من الفنانين المصريين فى وقفة إحتجاجية أعربوا خلالها عن احتجاجهم على الاعتداءات التى وقعت من جانب المشجعين الجزائريين على الفنانين والمشجعين المصريين عقب مباراة المنتخبين المصرى والجزائرى بالعاصمة السودانية الخرطوم مساء الأربعاء الماضى.
    كما تم خلال الوقفة الاحتجاجية عرض تسجيلات لمشاهد الاعتداءات من جانب مشجعى الجزائر وتقدم المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية ممدوح الليثى رئيس إتحاد النقابات الفنية والدكتورأشرف زكى نقيب التمثيليين والفنان العالمى عمر الشريف وحسين فهمى ويسرا وهشام عباس.

    وأكد ممدوح الليثى -فى تصريحات صحفية له الثلاثاء- أن الوقفة الاحتجاجية من قبل الفنانين المصريين بالقرب من أهرامات الجيزة جاءت تعبيرا عن احتجاجهم على الاعتداءات الجزائرية وسط عظمة وتاريخ مصر، مطالبا باتخاذ الاجراءات العقابية ضد مرتكبى هذه الجرائم بحق المشجعين والفنانين المصريين.
    ودعا فنانو مصر إلى ضرورة نبذ التعصب، والإرهاب، مشيرين إلى أن ما حدث للشعب المصرى فى السودان من اعتداءات على أيدى بعض المواطنين الجزائريين لا يجوز، كون الكرة هى رياضة، وفى الرياضة يجب أن يتحلى الجميع، سواء لاعبين أو جمهور بالروح الرياضية.

    وقال بيان الفنانيين المصريين، الذى القاه الفنان حسين فهمي على مسرح الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات باللغتين الإنجليزية والفرنسية، خلال الوقفة التى نظمتها نقابة المهن التمثيلية مساء للاحتجاج على أحداث مباراة الخرطوم بالسودان، أنه بالرغم من استنكار الاعتداءات الأخيرة على المصريين من الجزائريين، إلا أن رسالة فنانى مصر للعالم الغربى لا تدين فقط، إنما توضح الصورة الحقيقية للأحداث المؤسفة التى تعرض لها أبناء مصر فى السودان والجزائر عقب مباراة مصر والجزائر.
    من جانبه عبر الفنان عمر الشريف عن حزنه الشديد لعدم تواجده فى مصر فى هذا اليوم، الذى مرت فيه مصر وأهلها بتلك الظروف العصيبة، وتمنى أن يكون متواجدا فى السودان ليضرب مع شعبه، وليس كما كان فى أجمل جزر العالم يتابع فقط ما يحدث فى نشرات الأخبار.

    وتحدث الشريف عن حضارة مصر العريقة، وعن طيبة شعبها التى يعرفها جيدا، وأكد أن الطيبة المصرية ستجعله يسامح الجزائر، ليس الآن ولكن فيما بعد، وينسى ما فعله فيه بعض من أهلها، وداعب الحضور قائلا "عارفين حسن شحاتة ذكى جدا ولئيم جدا..لانه عرف أن الجزائريين فى السودان يشترون مطاوى وسكاكين من بدري.. فقال للاعبيه.. أوعوا تكسبوا ليذبحونا"، مضيفا "أوعى تزعل منى يا شحاتة.. أنا عارف إنك مش هتوافقنى على ما أقوله، لكنها دعابة منى لكى ننسى الهزيمة، ونفرح بتكاتف شعبنا".
    وأضاف "يجب أن نلملم جراحنا ونسامحهم، ونطلب من الله عز وجل أن يسامحهم أيضا".

    أما الفنان محمود ياسين فقال كلمة باللغة العربية الفصحى أن من قاموا بأحداث السودان من الجزائريين ضد المشجعين المصريين ارتكبوا جرما شديدا مع سبق الاصرار ضد هويتهم وتاريخهم، وتم دعمهم بالغذاء الذى قدم لهم بعلب كتب عليها "وجبات قتال ".
    وخلال الوقفة تم عرض لقطات عن الاعتداءات الجزائرية على مصر والمصريين قبل مباراة مصر والجزائر التى أقيمت فى القاهرة 14 نوفمبر، والتى ظهر فيها الشعب الجزائرى يضع العلم المصرى على أسفلت الشوارع لتسير عليه سياراتهم، وكيف افتعلت صحفهم أكاذيب كان من شأنها تخريب العلاقات الإنسانية بين شعبى البلدين، هذا بخلاف لقطات أخرى كانت قد أذاعتها عدد من برامج "التوك شو" ليلة فوز المنتخب الجزائرى فى السودان، وكيف تفنن فى الانتقام من المصريين بدلا من الغناء وإظهار فرحة الفوز بمظاهر سلمية وليست دموية كما فعلوا.

    وصعد كل الفنانين الذين تواجدوا على مسرح الصوت والضوء ممسكين بأعلام مصر بأيديهم ورفعوها أمام كاميراتنا وكاميرات العالم، وأمام الحضور المصريين والعرب وحتى السائحين الأجانب ممن تواجدوا بالصدفة هناك لحضور عرض الصوت والضوء.
    العودة إلي أعلي
    إلغاء فيلم "أولاد العم" في الجزائر وإهداء نسخة للسودان:

    من جانبها أقرت "المجموعة الفنية" إلغاء العرض الخاص لفيلمها الجديد "أولاد العم" فى الجزائر، وإهداء نسخة عرض إلى السودان، إضافة إلى عدم المشاركة فى أية منتديات جزائرية ثقافية أو فنية، وإلغاء كل عقود توزيع الأفلام المصرية التى تقوم بها الشركة فى الجزائر.

    source
     
  2. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    ch7al 7assbin frasshoum had lmissriyen !!! pfffff, ils sont énèrvants !
     
  3. casawia94

    casawia94 Sousou

    J'aime reçus:
    367
    Points:
    83
    mraaaaaaaaaaaaaad [22h] ta mal lkoora kat3tii lwiiz [22h]
     
  4. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    les egyptiens kayzidou ykerhouni fihom akter et akter
     
  5. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    lol ca fait rire tt ca!
     
  6. mejihad

    mejihad ... بوكرش و ودادي على

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    koune daro had l'2i7tijajate contre l7arb 3la ghaza, koune isra2il khwate lblade !!!
    ma ghadich ngénéralizi 7ite fi8om nass tbarkellah ya salam, walakine khass8om chi sizo khor bach issokto wa7d 10 snine khra
     
  7. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    eeehhhh finahoma yamate hadji <(
    7eta 7na khassna chi 2 ans bach yalah njem3o chi fer9a t7emer lewjeh!
    had lmissriyine mataymergouch! finahoma had les videos dyal l2i3tida2ate macheft walou ana! cheft ghir video we7da o bayna 3Liha truqué! apart ca walou! cheft ghir des videos taytfercho fihom b7al hadak dyal m7amad fouad :mad:
     
  8. mejihad

    mejihad ... بوكرش و ودادي على

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    7ta ana chefto, ra baghi ikharaj dwisk jdide "elkidbi l7a2i2i" [22h]
    Awdi tamtil sari li8om fel 3dam, mo7aaaaaal itbadlo!!!
     
  9. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    a wlah hta 3ay9o bazaf tfou 3la 7ala :mad:
     
  10. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    rah 9allik homa far3ina, ash me3rouf 3la fir3awn, attoghiyan, mais macha2llah tla9aw ghir m3a les algeriens rjal kayfdiw de9ethom, serieux 3iy9o bzzaf ana bbdaw kaytel3o li frrass
     
  11. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    hadchi rah mo7al ikoun sbabou lkoura ... b7al walou ykoun 3la wedd dak lmihrajan dial sinima wlla dial baramij lli kan f ljaza2ir ... amma ttemtil ajjbou lfoot
     
  12. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    lol kamlatha l'egypte bwa7ed 9assida kayjiboha fmelody o mazika smitha inzil ya wad min 3ala kitf il9ahera ola mana3raf chi haja b7al haka!
     
  13. faty84

    faty84 Accro

    J'aime reçus:
    78
    Points:
    48
    tfertouh[29h]
     
  14. rachidovitch

    rachidovitch Visiteur

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    ana kay3ssbouni bdik "oummi dounya" w "7adarat 7000 sana" w zid w zid..
    wa ch7al dial l3ya9a tffouuuu !! [36h]
     

Partager cette page