فنزويلا تطرد ثلاثة دبلوماسيين امريكيين تتهمهم بالتحريض على احتجاجات

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 18 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    أمرت فنزويلا بطرد ثلاثة دبلوماسيين أمريكيين يوم الاثنين واتهمتهم بتجنيد طلاب جامعيين ليقودوا مظاهرات خلفت ثلاثة قتلى في اسوأ اعمال عنف تشهدها البلاد منذ انتخاب نيكولاس مادورو رئيسا للبلاد في ابريل نيسان الماضي.


    وقال وزير الخارجية الياس جاوا ان الموظفين القنصليين الثلاثة استغلوا زيارات للجامعات لمنح تأشيرات سفر كستار لتشجيع الطلاب على تنظيم مظاهرات معارضة مضيفا ان امامهم 48 ساعة لمغادرة البلاد.


    وشهدت العاصمة كراكاس ومدن اخرى احتجاجات يوم الاثنين استمرارا للمظاهرات التي شحذت همة المعارضة لكن لم تظهر دلائل تذكر على أنها تستطيع الاطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو.


    وقال جاوا الذي كثيرا ما واجه الشرطة عندما كان طالبا خلال مظاهرات الطلبة "كانوا يزورون الجامعات بذريعة منح تأشيرات سفر."


    وأضاف للصحفيين "لكن هذا كان غطاء لاجراء اتصالات مع زعماء (الطلبة) ليعرضوا عليهم التدريب والتمويل لتشكيل مجموعات شبابية لاثارة العنف."


    ووصفت وزارة الخارجية الأمريكية الاتهامات بأنها "لا اساس لها وكاذبة" وأضافت أن واشنطن تدعم حرية التعبير والتجمع السلمي في فنزويلا وفي انحاء العالم.


    ودأبت فنزويلا على طرد دبلوماسيين أمريكيين في السنوات الاخيرة مع تدهور العلاقة بين البلدين خلال حكم الزعيم الاشتراكي الراحل هوجو تشافيز الذي دام 14 عاما.


    وطرد مادورو ثلاثة دبلوماسيين في اكتوبر تشرين الاول بتهمة اثارة احتجاجات عمالية كما طرد اثنين اخرين في عام 2013 في نفس اليوم الذي توفى فيه تشافيز بمرض السرطان.


    ويصف منتقدون هذه الاجراءات بأنها مسرحية تستخدم في اوقات الاضطرابات الداخلية لصرف الانتباه عن قضايا اكثر خطورة




    Source : فنزويلا تطرد ثلاثة دبلوماسيين امريكيين تتهمهم بالتحريض على احتجاجات| أخبار عالمية| Reuters
     

Partager cette page