فنزويلا تهدد بالانسحاب من منظمة الدول الأمريكية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 10 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    هدد الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز بالانسحاب من منظمة الدول الأمريكية، وإنشاء أخرى بديلة لها تنضم إليها "الشعوب الحرة."

    وقال شافيز الذي يعد أبرز أعداء الولايات المتحدة، إن منظمة الدول الأمريكية تسيطر عليها واشنطن، هذه الأخيرة التي انتقدت سجل حكومته في مجال حقوق الإنسان.

    والشهر الماضي، تصافح شافيز والرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة خلال اجتماع قمة المنظمة في ترينيداد، في أول خطوة على طريق تحسن العلاقات الثنائية
    ونهاية أبريل/نيسان الماضي، قال شافيز إنه رغم تقديره لمبادرة نظيره الأمريكي الذي عاجله بمصافحة، إلا أن الولايات المتحدة، مازالت، ومن منظوره، دولة إمبريالية.

    وعاود شافيز هجومه على الولايات المتحدة، في كلمة متلفزة قائلا "مصافحة.. نعم، ابتسامة.. نعم.. مرة واثنين وثلاثة وأربعة.. لكن يجب أن لا نخدع.. الإمبراطورية مازالت هناك، على قيد الحياة وتركل."

    ونقلت وسائل إعلام محلية عن شافيز قوله إن "فنزويلا تستطيع الانسحاب من منظمة الدول الأمريكية وتدعو شعوب القارة الأخرى إلى تخليص نفسها من تلك المؤسسات."

    وتصريحات شافيز جاءت بعد أن وضعت منظمة الدول الأمريكية التي تضم كل الدول في الأمريكيتين باستثناء كوبا، فنزويلا ضمن قائمة دول تقول إنها بحاجة إلى بذل المزيد للدفاع عن حقوق الإنسان
    وقال تشافيز، بحسب وكالات أنباء، "فليذهب إلى الجحيم" مسؤولو اللجنة الأميركية لحقوق الإنسان،" ورفض تقريرهم الذي أفاد أن في فنزويلا "مناخا معاديا للخلاف السياسي."

    وأضاف "قبل أيام، قصفت إمبراطورية الولايات المتحدة قرى بريئة في أفغانستان حيث لقي عدد كبير من النساء والأطفال الأبرياء مصرعهم، لكن هذا، لا تراه اللجنة
    http://arabic.cnn.com/2009/world/5/10/Chavez.threaten/index.html
     

Partager cette page