فوائد المــوز

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par AyAt AllAh, 22 Juin 2008.

  1. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى
    فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !

    [​IMG]
    وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز... ​



    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما. ​

    [​IMG]
    الكآبة:​



    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة. ​

    [​IMG]
    فقر الدم:​



    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.​

    [​IMG]
    ضغط الدمّ:​


    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم. ​

    [​IMG]
    تحفيز قدرة الدماغ:​


    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر​


    غثيان الصباح:​



    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل. ​


    الأعصاب:​



    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ ​


    التدخين:​



    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين​


    الإجهاد:​



    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم​

    [​IMG]
    الدورة الشهرية:​



    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم. ​


    السكتات:​



    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%. ​



    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم. ​

     
  2. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    merci pour le partage a khty cc'est interessant
    POUR CEUX QUI PRATIQUENT LA MUSCULATION: rah l banan mezyan
     
  3. ChA3nOuNa

    ChA3nOuNa Visiteur

    J'aime reçus:
    49
    Points:
    0
    merci pour les infos
     
  4. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    fax@ lamyae@ : je vous en prie
     
  5. hamza_aix

    hamza_aix Visiteur

    J'aime reçus:
    20
    Points:
    0
    mé c tré déconseillé pour ceux qu'ont les reins 3la 9adhom :rolleyes: sinn merci pr le partage
     
  6. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    de rien hamza
     
  7. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    excellent sujet merci lamita rien a ajouter !

    et pour ceux qui souffrent du colon aussi je les conseille d'en manger bcp !

    (nassi7a man wizarat sse7a =nassira )
     
  8. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    lich l9ird dayman nachit? chou baddak? ti sir 9ird inta kaman?
    aji daba za3ma kane darouri man dik lhadra dyal loubnane f lawal?
     
  9. Dragon01

    Dragon01 Visiteur

    J'aime reçus:
    8
    Points:
    0
    merci pr les infos
     
  10. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    de rien nassira & dragon
     
  11. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    merci pour les info lamita ^^
     
  12. aboujham

    aboujham Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    jazaki allah w9albilina 3la fawakih akhrin
     
  13. disapointed

    disapointed Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    thanks for yours informations
     
  14. misshany

    misshany Visiteur

    J'aime reçus:
    92
    Points:
    0
    mrc pr le partage lamitta
    pss: nsiti ma9oltich kila 1 excellent gout <D<D ( wakha tt matanakloch<D)
     
  15. miss foly

    miss foly Visiteur

    J'aime reçus:
    37
    Points:
    0
    mé féte attention si vs avé 1e alérgi de latex vs devé pa prendre les banane
     
  16. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    o bach 3refti 3endou un excellent<p
     

Partager cette page