فوجيتسو سيمنز

Discussion dans 'High tec' créé par mounir177, 5 Février 2006.

  1. mounir177

    mounir177 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    «فوجيتسو سيمنز» تعرض طرازا متطورا من الكمبيوترات المحمولة

    «لايف بوك إي 8110» الأخف وزنا يوفر مستويات أداء وحماية عالية للتطبيقات المتقدمة

    دبي: «الشرق الاوسط»
    أعلنت «فوجيتسو سيمنز كمبيوترز» المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، أنها ستطرح طرازاً جديداً من أجهزة الكومبيوتر المحمول «لايف بوك إي 8110» LIFEBOOK E8110 يدعم تقنية «انتل نابا» Intel( Napa، نهاية هذا الشهر يناير الجاري. وتتزامن هذه الخطوة بطرح تقنية «انتل سنترينو دوو» Intel( Centrino( Duo المخصصة للأجهزة النقالة، مع إطلاق «انتل» لهذه التقنية المتطورة على الصعيد الإقليمي. وتأتي الأجهزة الجديدة بشاشة مقاس 15 بوصة ووزن لا يتجاوز 2.4 كلغم، ما يجعلها الأخف في فئة الكومبيوتر المحمول متكامل الوظائف. علاوة على ذلك، يوفر الطراز «لايف بوك إي 8110» العديد من وظائف الحماية المُطورة، والتي من بينها مخرج منفصل للبطاقات الرقمية الذكية إلى جانب وحدة اختيارية للتعرف على بصمة الأصبع. وصُممت أجهزة «لايف بوك اي 8110»، لتتلاءم مع التطبيقات المكتبية التي تحتاج إلى قدرات معلوماتية عالية مثل إدارة علاقات الزبائن وتخطيط موارد المؤسسات وبرامج معالجة وتطوير الصور. وتعتبر هذه الأجهزة اختياراً مناسباً للمحترفين الذين يتطلعون للحصول على كفاءة أداء استثنائية تساعدهم على تشغيل تطبيقاتهم بسهولة وفعالية بالإضافة إلى ضمان حماية أكبر لبياناتهم المهمة.

    والمعالج «انتل كور دوو» Intel( Core Duo، أول معالج ثنائي المركز في أجهزة الكومبيوتر المحمول. وأظهرت التجارب الداخلية أن حلول «لايف بوك إي 8110» توفر أداء أفضل من الطراز السابق بنسبة تتراوح من 10 إلى 20 %».

    من جهة أخرى، تم الارتقاء بخواص الحماية في أجهزة «لايف بوك إي 8110»، حيث يساهم المخرج المنفصل لبطاقات الذاكرة الرقمية في توفير مُحَول توصيل إضافي، في حين تمنع تقنية التعرف على بصمة الاصبع الاختيارية عمليات الوصول غير المُخول للبيانات. وفي هذا السياق، تعمل «وحدة المنصة الموثوقة» Trusted Platform Module كمنصة لكلمات المرور ومفاتيح ترميز البيانات.

    في الوقت الذي يشكل فيه العمر التشغيلي الممتد للبطارية أحد أهم المتطلبات الرئيسية في الحلول النقالة، حرصت «فوجيتسو سيمنز كمبيوترز» على تبني أحدث طرازات البطاريات التي تدعم تقنية «5200 أم ايه اتش» 5200 mAh في الجيل الجديد من أجهزتها المحمولة. ويبلغ العمر التشغيلي للبطارية المعتمدة في أجهزة «لايف بوك إي 8110» حوالي 12 ساعة (تبعاً للطراز والتطبيقات المستخدمة). كما قامت الشركة بتطوير تقنية EcoButton المبتكرة. وتساهم هذه التقنية البرمجية في الارتقاء بعملية إدارة الطاقة، إلى جانب إمكانية تشغيلها بسهولة خلال استعمال الجهاز. وبمجرد ضغط زر واحد، يستطيع المستخدم إطالة العمر التشغيلي للبطارية إلى أقصى حد ممكن. ومن المقرر تبني تقنية EcoButton في كافة طرازات «لايف بوك» الجديدة. كما اعتمدت «فوجيتسو سيمنز كمبيوترز» تصميماً جديداً ضمن أجهزة «لايف بوك اي 8110»، والذي يتناسب مع أرقى معايير الهندسة الحركية ويضمن مستويات راحة ومرونة كبيرة. ومن جهة أخرى، تشتمل اللوحة الكفية على مجموعة ثانية من مفاتيح المؤشر الرقمي «ماوس» توجد أعلى لوحة تحريك المؤشر التي تعمل باللمس، مما يسمح بتشغيل مفاتيح اتجاهات المؤشر، اليمنى واليسرى، بسهولة من خلال عصا تعمل باللمس أيضاً.

    ويتمتع الجهاز بالمواصفات التقنية الرئيسية التالية: ـ تقنية «انتل سنترينو دوو» Intel( Centrino( Duo المخصصة للأجهزة النقالة.

    ـ معالج «انتل كور دوو» Intel Core* Duo: أول معالج ثنائي المركز للأجهزة النقالة.

    ـ مجموعة «شرائح انتل 945 جي أم» Intel 945GM مع مجموعة شرائح رسوميات مدمجة ـ بطاقة شبكة محلية «لان» لاسلكية: «انتل برو/وايرليس 3945 ايه/بي/جي»Intel RRO/Wireless 3945 a/b/g .

    ـ الذاكرة:DDR2-667 SDRAM بسعة قصوى 4 غيغا بايت.

    ـ مخرج منفصل للبطاقات الرقمية الذكية، تقنية التعرف على بصمة الأصبع (اختيارية) إلى جانب وحدة المنصة الموثوقة ـ الشاشة: 15 بوصة بجودة عرض «أكس جي ايه» XGA أو 15 بوصة بجودة «أس أكس جي ايه+» SXGA+.

    ـ الوزن: 2.4 كلغم (بدون محركات تشغيل الأقراص).


    ـ كافة مخارج التوصيل الأساسية المتوازية والتسلسلية على حد سواء إلى جانب أنواع جديدة من المخارج ومنها مخرج «اكسبريس كارد» ExpressCard ومخرج البطاقة الرقمية الذكية SD.

    ـ تقنية ECO Button.

    ـ طاقم ثان من مفاتيح المؤشر الإلكتروني «ماوس» فوق لوحة تحريك المؤشر التي تعمل باللمس.

    asharqalawsat.com
     
  2. takayama

    takayama Touriste

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    18
    Re : فوجيتسو سيمنز

    merci pour la news! [06c]
     
  3. mounir177

    mounir177 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : فوجيتسو سيمنز

    de rien merci pour le passage takayama
     

Partager cette page