فورد يهاجم الثلاثي القوي في امريكا

Discussion dans 'Info du monde' créé par osiris, 30 Octobre 2007.

  1. osiris

    osiris Visiteur

    J'aime reçus:
    103
    Points:
    0
    فورد ينتقد الثلاثي بوش وتشيني ورامسفيلد

    [​IMG]

    في كتاب يصدر الثلاثاء، هاجم الرئيس الأميركي الراحل جيرالد فورد، الرئيس جورج بوش ونائبه ديك تشيني ووزير دفاعه السابق دونالد رامسفيلد، متهماً إياهم "بارتكاب خطأ فادح"، بسبب تبريرهم الحرب على العراق.
    وذكرت محطة CNN الاخبارية الاميركية الاثنين، أنها حصلت على نسخة من الكتاب وهو بعنوان "اكتبها عندما أرحل"، للصحافي توماس دفرانك، مشيرة إلى أن الرئيس الراحل طلب تعهداً بعدم نشر الكتاب قبل وفاته، وبأنه قال للصحافي الشهير بوب ودوارد بأن الثلاثي بوش وتشيني ورامسفيلد أخطأوا في تبرير وشنّ الحرب على العراق.
    وقال دفرانك إن الرئيس الاميركي السابق كان معجباً بشخصية السيناتور هيلاري كلينتون، ووصفها بأنها كانت "أقوى وأكثر صلابة" من زوجها الرئيس بيل كلينتون، مشيراً إلى ان فورد "كان يعتقد أن كلينتون أنصع سياسي قابله في حياته، لكن كانت لديه تحفظات قوية حول حياته الشخصية".
    وعن هيلاري قال، إن فورد "كان معجباً بمهاراتها السياسية وليس فلسفتها السياسية"، وكان ينظر إليها على أنها "ليبرالية تتبنى أفكاراً عفا عليها الزمن".
    واشترط فورد الابقاء على المقابلات التي أجراها معه المؤلف عام ،2004 وعدم نشرها حتى وفاته. يشار إلى أن فورد مات عام 2006 عن عمر يناهز الـ 93 عاماً.


     

Partager cette page